Advertisements

تقرير.. هل ينجح المقاصة "المنتعش" في فك نحس 6 سنوات عجاف أمام الجيش ؟!

أحمد الشيخ
أحمد الشيخ

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاصة مع نظيره طلائع الجيش في الثالثة الا ربع من عصر اليوم الثلاثاء، على استاد الفيوم الرياضي، ضمن مباريات الجولة الخامسة عشرة من مسابقة الدوري المصري الممتاز موسم 2016/2017.

 

- تفوق "أبناء الجيش" في تاريخ مواجهات الفريقين !

بالعودة لتاريخ مواجهات الفريقين في الدوري نجد أن طلائع الجيش يتفوق على المقاصة في نتائج المواجهات المباشرة، حيث التقى المقاصة وطلائع الجيش في 7 مباريات، فاز طلائع الجيش على المقاصة في  مباراتين، وحسم التعادل نتيجة 5 مباريات.

 

أول مواجهة بين المقاصة وطلائع الجيش في الدوري كانت موسم 2010 - 2011 وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1، سجل هدف التقدم لطلائع الجيش دوجبي مايكل وتعادل للمقاصة حسن حمدي في الدقيقة 85 .

 

أما آخر مواجهة بين الفريقين في الدوري كانت يوم 27 مايو عام 2016 وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي .

 

– المقاصة "المنتعش" لتسجيل أول فوز على طلائع الجيش !

يدخل لاعبو المقاصة المباراة في سبيل تحقيق أول فوز على طلائع الجيش بتاريخ موجهات الفريقين بالدوري ولتقليص الفارق بين المتصدر "الأهلي" إلى 5 نقاط .

 

الفريق الفيومي يحقق أفضل انطلاقة منذ صعوده لمسابقة الدوري هذا الموسم من حيث النتائج و الأداء

يأتي المقاصة في مرتبة الوصيف بالدوري برصيد 31 نقطة من أصل 13 مباراة ويتبقى له مباراة مؤجلة مع الزمالك, فاز في 10 مباريات وخسر في 2 مباراة وتعادل في مباراة أمام الاتحاد السكندري .

 

ياتي المقاصة كأقوى ثاني هجوم بالدوري بــ 24 هدفا ويتصدر لاعبو المقاصة قائمة هدافي الدوري, نانا بوكو "9" أهداف, أحمد الشيخ "8" اهداف .

 

- أبرز غيابات المقاصة في هذه المواجهة !

يغيب عن الفريق كلا من عاصم سعيد وأحمد مسعود وباسم عبد العزيز للإصابة ، وهاني سعيد وأحمد عبد العزيز مودي للإيقاف.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا