شاهد يتعرف على متهم أشترى منه السيارة المستخدمة فى اغتيال النائب العام (صور)

بوابة الفجر
Advertisements
استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة خلال جلسة محاكمة المتهمين، باغتيال المستشار هشام بركات النائب للعام، إلى أقوال الشاهد جلال مسعد تاجر سيارات والذى تم استخدامها فى عملية الاغتيال. 

وقال إن المتهم "ابوالقاسم" اشترى سيارة سبرانزا ببطاقه مزوره لسيده تدعى ايمان، مشيرًا إلى أنها هي المستخدمه فى التفجير، لافتًا إلى أن كاميرات المراقبة الموجودة بمكتبه قامت بتصويره وهو يقوم بالامضاء على عقد شراء السيارة.

وطلبت النيابة عرض المتهمين على الشاهد ليتعرف عليه فامرت المحكمة باخراج خمس متهمين من القفص من بينهم المتهم  ليتعرف الشاهد عليه، وقال المتهم: " انا معرفش الشخص ده " فرد الشاهد " والله العظيم لما المتهم شافنى فى النيابة قالى سامحنى يا استاذ جلال".

 وقررت المحكمة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين وفتحى الروينى وخالد حماد وسكرتارية أيمن القاضى وممدوح عبد الرشيد، السماع لأقوال ثلاث شهود آخرين فى القضية بجلسة سرية بحضور المحامين لدواعى أمنية.

 وكانت نيابة أمن الدولة العليا، أمرت بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعدما أسندت إليهم اتهامات استهداف وتفجير موكب النائب العام الراحل هشام بركات في يونيو من العام الماضي بمنطقة مصر الجديدة، عن طريق تفجير عبوات ناسفة أثناء انتقاله من منزله إلى مكان عمله، مما أسفر عن استشهاده، وإصابة عدد من أفراد الحراسة، فضلًا عن تخريب وإتلاف العديد من الممتلكات العامة والخاصة.

Advertisements