"الاستثمار" تعقد لقاءات ترويجية للمناخ الاستثماري في مصر مع اليابان والهند

جانب من لقاء خضير مع مستثمري الهند واليابان
جانب من لقاء خضير مع مستثمري الهند واليابان
في إطار جهود وزارة الاستثمار للترويج للمناخ الاستثماري في مصر والتواصل مع كافه الجهات، كلفت وزيره الاستثمار داليا خورشيد الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار محمد خضير للقاء وفود بعض البعثات الأجنبية للتواصل بشأن الفرص الاستثمارية في مصر والجهود التي تبذلها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار.

وفي السياق ذاته عقد خضير، اليوم الثلاثاء، سلسلة من اللقاءات مع كلا من مؤسسة جيترو اليابانية للترتيب لزيارة وفد الاستثمار إلي طوكيو منتصف شهر فبراير المقبل للقاء المستثمرين اليابانيين المهتمين بالاستثمار في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا لإطلاعهم على مستجدات الاستثمار في مصر وعرض الفرص الاستثمارية.

كما حضر خضير ندوة بمقر السفارة الهندية  لعرض جهود الحكومة المصرية في تهيئة مناخ الاستثمار.

وأوضح خضير، في الندوة أهم خطوات الإصلاح الاقتصادي والاستثماري التي تمت بالفعل والتي تتم حاليا بما في ذلك أهم ملامح مشروع قانون الاستثمار الجديد ، والتقى بممثلي كبرى الشركات الهندية التي لها استثمارات في مصر للاستماع والتعرف على مشكلاتهم.

وأطلع خضير، المستثمرين  على دور وزارة الاستثمار والهيئة في إطار تذليل العقبات أمام المستثمرين، وقد أكد السفير الهندي على اعتزازه بالعلاقات المصرية الهندية وإعجابه بالخطوات الإصلاحية التي تقوم بها مصر حالياً. 



شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا