صحيفة لبنانية: الحكومة تفرض حصارا على مبارك ونجليه لمنع عودتهم للحياة السياسية

مبارك ونجليه
مبارك ونجليه
Advertisements
كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، أنه صدرت تعليمات لجهاز الكسب غير المشروع بإبقاء منع السفر على الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ونجليه الذي كان الجهاز قد أصدره بعد الثورة، ساريًا، نظرًا إلى استمرار التحقيقات في الوقائع حتى الآن.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع، أن الملف مغلق ضمنيًا ومعلّق قضائيًا لاستعادته في أي وقت وإحالته على المحكمة برغم ضعف الأدلة التي تدين الرئيس الأسبق وعدم التمكن من الوصول إلى غالبية أموال الرئيس الأسبق ومصادرتها.

المصدر المقرب من النظام، أكد أن هذه التعليمات تأتي تحت عنوان "عدم السماح لمن أفسدوا في الدولة بالعودة ومحاولة استغلال الأوضاع لمصلحتهم"، مشيرًا إلى أن "ابني مبارك ليس لهما مكان في الحياة السياسية أو الشأن العام، وأن تصرفاتهما التي تكشف عن محاولة للعودة إلى الأضواء مرة أخرى تزعج النظام، وكذلك إن تواصلهما مع قيادات عربية في الخارج أمر غير مقبول".

وبدأ فريد الديب في اتخاذ الإجراءات القانونية من أجل الإفراج عن مبارك ليتمكن من العودة إلى منزله، إذ قدم طلبًا إلى النيابة بإخلاء سبيله بعد البراءة التي حصل عليها الأسبوع الماضي من آخر قضية، أي قتل المتظاهرين في خلال ثورة "25 يناير" والتي قضت المحكمة بأول درجة بالسجن المؤبد كعقوبة فيها، قبل البراءة الأخيرة.
Advertisements