Advertisements

السوبر المصري السعودي يجدد اللقاء بين جروس واتحاد جدة.. هل يقود السويسري الزمالك للقب الثاني بعد 15 عامًا

بوابة الفجر
حدد الإتحاد المصري لكرة القدم في اجتماع مشترك مع وفد من الإتحاد السعودي، المواعيد المقترحة للسوبر المصري السعودي، حيث تقرر إقامة مباراة الزمالك واتحاد جدة بطلي الكأس في البلدين يوم 6 نوفمبر المقبل بالقاهرة، علي أن تُقام مباراة الهلال والأهلي بطلي الدوري يوم 8 نوفمبر المقبل بالرياض.


وسيكون العجوز السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للأهلي السعودي والحالي للزمالك المصري علي موعد مع مواجهة فريق إتحاد جدة مرة أخري، ولكن هذه المرة ليست في "ديربي جدة"، بل في مباراة بطلي الكأس بالسوبر المصري السعودي والتي ستقام بين الزمالك والإتحاد 6 نوفمبر المقبل بالقاهرة.


وسبق وتقابل كريستيان جروس خلال قيادته لفريق الأهلي السعودي مع نظيره الإتحاد في (ديربي جدة) 7 مرات، قاد العجوز السويسري الفريق الأهلاوي للفوز في 4 مباريات، وخسر مباراة وحيدة، وتعادل في مباراتين، وسجل فريقه 16 هدف واستقبلت شباكه 8 أهداف.


ويستعرض "الفجر الرياضي" في هذا التقرير تاريخ مواجهات "جروس" ضد إتحاد جدة قبل السوبر المصري السعودي:


- 19 ديسمبر 2014 .. الأهلي 1 – 1 الإتحاد (الدوري السعودي)
- 15 مايو 2015 .. الأهلي 1 – 1 الإتحاد (الدوري السعودي)
- 22 نوفمبر 2015 .. الأهلي 3 – 0 الإتحاد (الدوري السعودي)
- 31 ديسمبر 2015 .. الأهلي 1 – 0 الإتحاد (كأس ولي العهد)
- 2 أبريل 2016 .. الأهلي 4 – 2 الإتحاد (الدوري السعودي)
- 27 ديسمبر 2016 .. الأهلي 2 – 3 الاتحاد (كأس ولي العهد)
- 3 فبراير 2017 .. الأهلي 4 – 1 الإتحاد (الدوري السعودي)


يذكر أن نادي الزمالك صاحب اللقب المصري الوحيد ببطولة كأس السوبر المصري السعودي عام 2003 عندما تغلب علي إتحاد جدة بهدفين مقابل هدف بركلات الترجيح، هل يواصل السويسري "جروس" تفوقه علي الفريق الإتحاداوي ويقود الفارس الأبيض للتتويج بثاني ألقابه بالبطولة علي حساب نفس الفريق بعد 15 عامًا؟.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا