مشاهير العصر يتشابهون مع الفراعنة.. حسني مبارك مع "خوفو" وإسماعيل ياسين مع "خفرع" (صور)

بوابة الفجر
Advertisements
التشابه مع الأجداد هو الأمر الطبيعي، ولكن لا يلاحظه الكثيرون، وأصبح المصريون خاضعون دائمًا لكلمة أننا شعب يضم عدة أعراق، ولكن بقليل من التأمل استطاع الباحثين إثبات الشبه بين عدد من المشاهير وأجدادهم من قدماء المصريين.

وكان في المقدمة الرئيس السابق حسني مبارك، حيث قال الباحث تامر المنشاوي، في تصريحات لـ"بوابة الفجر"، إن هناك شبهًا كبيرًا بين الرئيس والملك خوفو، صاحب أكبر عجيبة من عجائب الدنيا، وهي هرمه الشهير.

وأشار الدكتور أحمد بدران أستاذ الآثار المصرية القديمة، إلى أن الشبه الكبير بين الرئيس الأسبق حسني مبارك وبين الملك خوفو ملحوظ، وهو إن دل فإنما يدل على أصالة هذا الشعب الذي يتكرر الشبه بين الأحفاد فيه والأجداد.

ومن جانب آخر كشف الباحث حذيفة المالكي، أن هناك عدد من المشاهير يتشابهون مع ملوك ومشاهير قدماء المصريين، في ظاهرة لافتة للنظر وجديرة بالدراسة.

وأضاف حذيفة، أنه وجد تشابهًا كبيرًا، بين الرئيس السابق عدلي منصور، ومهندس الهرم الأكبر حم أيونو، وكذلك بين الفنان علي الحجار والملك أخناتون، وبين الفنان أحمد رزق وتمثال شيخ البلد، وبين الفنان إسماعيل ياسين والملك خفرع. 


وأشار، إلى أنه بمزيد من البحث وجد تشابهًا كبيرًا بين الكاتب المصري الشهير الجالس القرفصاء، والذي يظهر على عدة أشكال وصور، وبين الفنان الراحل رشدي أباظه، وكذلك بينه وبين الفنان الشاب خالد النبوي، وأيضًا بينه وبين المذيع المعروف باسم يوسف.


وأضاف الباحث حذيفة المالكي، أن هذا التشابه الكبير ليس بمصادفة، ولا هو مجرد ضربة حظ، وإنما هؤلاء هم الأحفاد يستمدون جيناتهم من الأجداد، وهو الأمر الذي يدل على نقاء الجنس المصري، وهو عكس ما يروج له الكثيرون.
Advertisements