Advertisements

أبرزها " إعصار جابي يضرب اليابان" .. 4 أشياء حدثت وأنت نائم

بوابة الفجر

شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، أحداث هامة سعيدة وحزينة، أبرزها؛ إصار جابي يضرب اليابان، ووزير الدفاع يتابع سير مراحل العملية الشمالة سيناء 2018.

 

وزير الدفاع يتابع سير مراحل العملية الشاملة سيناء 2018

 

تفقد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى مراحل تنفيذ وتطوير العملية الشاملة سيناء 2018 من داخل مركز عمليات القوات المسلحة بقيادة شرق القناة، وذلك فى إطار استكمال المراحل المخططة للعملية الشاملة سيناء 2018.

 

واستمع القائد العام إلى عرض تفصيلي من قائدا الجيشين الثانى والثالث الميدانى تضمن حجم وتشكيل القوات المشاركة، والإجراءات المتخذة لتطوير أعمال القتال بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى واستكمال القضاء على العناصر الإرهابية وإحكام السيطرة الكاملة على المناطق والبؤر التى تمت تطهيرها لضمان عدم تسلل العناصر الإرهابية أو وصول الدعم اللوجيستى إليها.

 

وناقش الفريق أول محمد زكى قادة قطاعات التأمين بشمال ووسط سيناء فى إجراءات التحضير والتنفيذ للمراحل المختلفة للعملية حيث إستعرض قائد الجيش الثانى الميدانى أبرز نتائج أعمال التمشيط والمداهمة والعمليات النوعية بقطاع التأمين بشمال سيناء والتدابير المخططة لإستكمال تدمير البنية التحتية والبشرية للإرهاب، والتنسيق مع الشرطة المدنية لإستعادة الإنتشار والسيطرة الأمنية فى نطاق المدن والتجمعات السكنية بالمناطق التى تم تطويرها بنطاق المسئولية.

 

كما تناول قائد الجيش الثالث الميدانى إجراءات إحكام السيطرة الكاملة وإعادة التمشيط للدروب والمناطق الجبلية والمسارب والوديان المؤدية لها وتنفيذ أعمال التجهيز الهندسى وإجراءات التأمين الشامل للقوات وتنفيذ العمليات النوعية التى أسفرت عن القضاء على العديد من العناصر التكفيرية وضبط كميات كبيرة من الأسلحة والمركبات والإمدادات اللوجيستية بوسط سيناء.

 

فيما استعرض قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب أبرز المشروعات التنموية التى يجرى تنفيذها بشبه جزيرة سيناء بدء من الضفة الشرقية لقناة السويس وحتى خط الحدود الدولية فى مجال البنية الأساسية والإسكان والطرق والخدمات العامة والزراعة وإستصلاح الأراضى وإقامة التجمعات السكانية والبدوية والتى يجرى إنشائها بالتزامن مع تنفيذ مراحل العملية الشاملة، وكذلك إجراءات التأمين التى يتم تنفيذها لتأمين العمل بتلك المشروعات بالتعاون مع الجيشين الثانى والثالث الميداني.

 

 

تحويل مسئولين بسكك حديد بنها للتحقيق

 

قام فجر اليوم المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد بجولة مفاجأة فى نطاق منطقة وسط الدلتا تفقد فيها ورش ومحطة وبرج إشارات بنها للتأكد من التزام العاملين بالوظائف الحرجة وطوائف التشغيل من تنفيذ إجراءات وتعليمات السلامة والتأكد من استيفاء كافة البيانات الإدارية والفنية والسجلات المعتمدة ذات الصلة بسلامة وأمان مسير القطارات.

 

وأثناء الجوله التى قام بها رئيس الهيئة قرر تحويل بعض المسئولين بمحطة بنها شملت رئيس قسم هندسة السكة ومسئولى الاشارات والامن الصناعى بالمحطة للتحقيق لعدم التزامهم بالقيام بواجباتهم والتى تمس سلامة التشغيل بالمحطة من اجل تحسين الخدمة المقدمة للركاب خلال الفترة القادمة.

 

وشدد رئيس الهيئة اثناء لقاؤه بالعاملين بقسم الصيانة ببنها على ضرورة الالتزام بتعليمات سلامة واجراءات الصيانة طبقا للتعليمات المنظمة لذلك واستمع الى المشاكل التى تواجه العاملين اثناء العمل كما اكد سيادته مع مسئول شركة النظافة على ضرورة ظهور المحطة بالمظهر اللائق بها والتاكيد على نظافة قطارات الفروع القائمة من محطة بنها.

 

وزيرة التضامن تتابع غرق أحد الأطفال النزلاء بدار التربية بنين في الشرقية

 

تتابع غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، باهتمام بالغ وعلى مدار الساعات الماضية، جهود البحث والإنقاذ التي تقوم بها وزارة الداخلية، بعد الإبلاغ عن غرق الطفل طلعت محمد طلعت، أحد الأطفال النزلاء بدار التربية للبنين بالشرقية.

 

وقالت الوزيرة، في بيان اليوم، إنها تواصلت مع مدير المديرية بالشرقية؛ للاطلاع على الموقف والذي أفاد بأنه في أثناء وجود لجنة من الوزارة تضم ممثلين عن الإدارات المختلفة ومنها إدارة الدفاع الاجتماعي وفريق الإنقاذ وأطفال بلا مأوى داخل دار التربية للبنين والتي تخضع لتفتيش دقيق على مدار الأسبوعين الماضيين وإعادة هيكلة؛ طلب طفلين من أبناء الدار من أحد المشرفين الخروج لشراء بعض الاحتياجات، ثم عاد أحدهما وأخبر إدارة الدار بأن زميله طلعت محمد طلعت (13 عاما) تعرض للغرق نتيجة انزلاقه في ترعة بحر مويس في أثناء لهوه على السور الملاصق  للترعة.

 

وبالاتصال بمديرية أمن الشرقية، أضاف مسؤولي المباحث بالمحافظة أنه حسب رواية شاهدين أفادا بأنهما شاهدا طفلا يمشي على سور القناطر الواقعة على بحر مويس وأن قدمه انزلقت على جانب الترعة المبطن بالأسمنت وأن صيادا حاول إنقاذ الطفل ولكن التيار جرفه بعيدا.

 

 

أقوى إعصار فى 25 عاما يضرب اليابان

 

ضرب الإعصار القوي "جابي" مقاطعة توكوشيما غرب اليابان، اليوم الثلاثاء، حسبما أفادت وكالة الأرصاد الجوية في البلاد.

 

وتصل قوة الإعصار إلى 216 كيلومترًا في الساعة، مسجلاً الدرجة القصوى "الخامسة"، والأقوى خلال 25 عامًا.

 

وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، تحذيرات من احتمال انهيارات أرضية وفيضانات ورياح عاتية، بالإضافة إلى ارتفاع المد والجزر والأعاصير بعدة مدن.

 

وحثّ رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي"، على الإخلاء المبكر، وأمر حكومته باتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية السكان.

 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا