اعترافات مسؤول بالبيت الأبيض: فكرنا فى عزل ترامب

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
Advertisements

قال أحد كبار مسؤولى البيت الأبيض، إنّ شخصيات بارزة بإدارة الرئيس دونالد ترامب، درست عزله بطريقة دستورية، وعملت بنشاط على إجهاض جدول أعماله فى عدد من المجالات.


وزعم الموظف، فى مقال غير عادى بصحيفة "نيويورك تايمز"، إنّه فى بداية وصول ترامب للسلطة، كانت هناك همسات مبكرة داخل الحكومة لاستدعاء المادة الـ25 من الدستور، الذى يعنى بدء عملية معقدة لعزل الرئيس.


بينما أضاف "أنّه لم يرغب أحد فى التعجيل بأزمة دستورية، لذا قرّروا أن يفعلوا ما بوسعهم لتوجيه الإدارة فى الاتجاه الصحيح حتى تنتهى ولايتها.


وتسمح المادة 25 من الدستور، باستخدامها من قبل نائب الرئيس وأغلبية مسؤولي الحكومة لإقالة الرئيس إذا لم يتمكن من أداء صلاحياته وواجباته، وفقاً لصحيفة "ديلى اكسبريس" البريطانية، اليوم.


ووصفت صحيفة نيويورك تايمز الكاتب على النحو التالي: "مسؤول كبير في إدارة ترامب هويته معروفة لنا والتي قد تتعرض وظيفتها للخطر بسبب كشفها".


وأوضح المسؤول أنّ عدداً كبيراً ممن عينّهم ترامب فى إدارته، أرادوا إجهاض بعض أجندته السياسية، بسبب تشدّدها تجاه التجارة الخارجية والديموقراطية، وتقرّبه من زعماء ديكتاتوريين، وخلافاته مع دول حليفة أخرى.



 

Advertisements