البورصة الأمريكية تتراجع فى الختام بعد قرار رفع معدل الفائدة

بوابة الفجر
تحولت الأسهم الأمريكية للهبوط عند إغلاق تعاملات اليوم الأربعاء، بعد تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي عقب قرار رفع معدل الفائدة.

وكانت "وول ستريت" قد وسعت مكاسبها وربح المؤشر الصناعي "داو جونز" 100 نقطة بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي برفع معدل الفائدة للمرة الثالثة هذا العام، لكنها تحولت للهبوط بعد تصريحات "جيروم باول".

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقب قرار السياسة النقدية، قال "باول" إن الحمائية ستوثر سلباً على الاقتصاد الأمريكي، مشيراً إلى أن قلق الشركات يتزايد من حرب التعريفات بين الولايات المتحدة والصين.

وأضاف "باول" أن الفيدرالي مستمر في الزيادة التدريجية لمعدل الفائدة والتي تساعد في الحفاظ على نمو اقتصادي مستدام بالولايات المتحدة.

وكان القطاع المالي من بين الأسوأ أداءً في "وول ستريت"، بقيادة أسهم "سيتي جروب" و"جي.بي.مورجان" و"بنك أوف أمريكا" التي هبطت بأكثر من 1%.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم، ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة بأقل من توقعات المحللين خلال الشهر الماضي.

وعند ختام التعاملات، هبط "داو جونز" الصناعي بنحو 0.4% إلى 26385.2 نقطة، ليفقد 106.9 نقطة.

كما تراجع "ستاندرد آند بورز" بنسبة 0.3% إلى 2905.9 نقطة، وهبط "ناسداك" بنحو 0.2% مسجلاً 7990.3 نقطة.

وبحلول الساعة 8:15 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2% إلى 94.315.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا