Advertisements

الشتاء يكشر عن أنيابه.. قرى الدقهلية تتحول لـ"برك طينية".. وحريق ضخم بمصنع بالقليوبية.. وكفر الشيخ تسبح في البحيرات

موجة من الطقس السيئ تضرب المحافظات
موجة من الطقس السيئ تضرب المحافظات
تنشر بوابة "الفجر" الإلكترونية، أبرز الأحداث المثيرة التي شهدتها عددا من المحافظات بسبب سوء الأحوال الجوية، وتحذيرات الطقس المستمرة للمواطنين على مدار الأيام الماضية بتوخي الحذر خاصة أمس الجمعة واليوم السبت.

وضرب الطقس السيئ عددا من المحافظات اليوم، وسقوط أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول في بعض المناطق، وغرق عدد من الشوارع وإرباك الحركة المرورية على الطرق، خاصة الطرق السريعة.

- "رعد وسيول" في القليوبية
وسقطت أمطار غزيرة تصل للسيول على عدة مناطق متفرقة خاصة بمدينة بنها، على مدار الـ24 ساعة الماضية، ما تسبب في حالة من الارتباك المروري على طريق "القاهرة- الإسكندرية" الزراعي.

- انتشار سيارات الطوارئ والشفط لكسح مياه الأمطار المتراكمة
من جانبه، علق الدكتور علاء مرزوق، محافظ القليوبية، عقب الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة، مؤكدًا انتشار سيارات الطوارئ والشفط في أنحاء المحافظة لمتابعة تراكمات مياه الأمطار وسحبها أولًا بأول وتسليك وصيانة "الشنايش" وآبار الصرف.

- "سوء الطقس وسقوط أمطار".. سبب حريق هائل في مصنع كرتون بالخانكة
كما وقع حريق هائل في أحد مصانع الكرتون بمنطقة الشروق الصناعية بمدينة الخانكة، وتبين من المعاينة الأولية، أن سبب الحريق ماس كهربائي بسبب الطقس السيء وسوء الأحوال الجوية، وسيطرت قوات الحماية المدنية على الحريق الذي لم يسفر عن خسائر بشرية.

غرق محافظة الدقهلية "في شبر ميه"
وكالمُعتاد سنويًا، غرقت مدن وشوارع محافظة الدقهلية خاصة بالقرى في "شبر ميه"، وتحولت شوارع القرى لـ"برك طينية" بسبب عدم وجود بالوعات لصرف المياه، وتسببت الأمطار في غرق الشوارع، خاصة في القرى، وحولتها إلى برك طينية بسبب عدم وجود بلاعات لصرف المياه، وشهدت مدن وقري بقاس وجمصة وشربين، أكبر كميات للأمطار وتم كسح وشفط تجمعات المياه الناتجة عن الأمطار بالشوارع وتشغيل مواتير شفط وعربات كسح وبالوعات الصرف.

- قرارات عاجلة من محافظ الدقهلية بسبب "الأمطار"
وأصدر محافظ الدقهلية الدكتور كمال شاروبيم، قرارًا عاجلًا بسرعة انتشار سيارات شفط المياه بالمدن والشوارع الرئيسية لشفط مياه الأمطار وتسهيل الحركة على المواطنين.

- "رياح شديدة وأمطار".. سبب توقف حركة الصيد في بحيرة المنزلة
وتوقفت أعمال الصيد في بحيرة المنزلة، بسبب الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة وفضل عدد كبير من الصيادين التوقف عن الخروج للصيد لحين استقرار حالة الجو

- طوارئ في الشرقية بسبب "الطقس السيئ"
وفي محافظة الشرقية شدد المحافظ الدكتور ممدوح غراب، على وكيل أول التربية والتعليم، بضرورة رفع درجة الاستعدادات القصوى، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بالمدارس والإدارات التعليمية؛ لمواجهة موجة الطقس السيئ للحفاظ على سلامة وأرواح الطلاب.

وقال رمضان عبدالحميد وكيل التعليم، إنه أصدر تعليمات مشددة لمديري عموم الإدرات التعليمية، بضرورة التنبيه على مديري مدارس جميع المراحل بفصل التيار الكهربائي عن جميع الفصول بالمدرسة في حال سقوط الأمطار، وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات ومراجعة جميع وصلات الكهرباء وتغطية الأسلاك المكشوفة من خلال مسؤولي الصيانة بالمدرسة.

- "غيوم وأمطار وبرودة".. "دمياط" تتأهب بالتزامن مع موجة الطقس السيئة
كما تواصلت موجة الطقس السيئ بمدن وقرى محافظة دمياط، حيث شهدت عدد المناطق في دمياط الجديدة، شطا ورأس البر أمطار متفرقة مصحوبة ببرودة وغيوم، وأجرى اللواء أحمد عبد المنصف، رئيس مدينة دمياط، جولة للوقوف على جهود الأحياء في التعامل مع مياه الأمطار، وشهدت الحالة التجارية ارتباكا بسبب تقلبات الطقس.

- "كفر الشيخ" تتحول إلى بحيرات بسبب مياه الأمطار
وتسببت الأمطار بمحافظة كفر الشيخ، في تحول شوارع القرى إلى بحيرات من المياه الراكدة، ووجه اللواء خالد حسن، رئيس مركز ومدينة دسوق، جهاز النظافة برفع المياه المتراكمة بجميع الشوارع ورفع مخلفات المطر، وقاد السيد شنقار، نائب رئيس المركز والمدينة مجموعة عمال النظافة والصرف الصحي لكسح مياه الأمطار التي حولت شوارع مدينة دسوق إلى بحيرات بسبب سقوط الأمطار.

-  "المرور" تحذر سائقي السيارات من السرعة الزائد بالتزامن مع سوء الطقس
وحذرت الإدارة العامة للمرور بمحافظة المنيا، برئاسة العقيد عادل جلال، مدير الادارة، السائقين من السرعة الزائدة في ظل سوء الأحوال الجوية، وسقوط أمطار وهبوب رياح.

- طوارئ بـ"جنوب سيناء" بالتزامن مع سقوط أمطار والمحافظة تتأهب لمجابهة السيول
وتعرضت مدن محافظة جنوب سيناء، لأمطار متوسطة متقطعة، وأعلن المحافظ اللواء خالد فودة، حالة الطوارئ تحسبًا لحدوث سيول وأعطى توجيهاته لكافة رؤساء المدن بالاستعداد الجيد لمجابهة السيول في حالة حدوثها وتوفير المواد البترولية والغذائية بكميات كبيرة، وكذلك تجهيز الخيام وأماكن الإيواء المناسبة لايواء المواطنين في حالة حدوث سيول أخرى.

وأعلنت غرفة العمليات، فتح طريق "وادي سدر- النفق" بعد أن قطعته السيول التي تعرضت لها المدينة أمس الأول نتيجة هطول أمطار غزيرة، وأجرت الهيئة العامة للطرق والكباري التنسيق مع مجلس المدينة، بعمل تحويل لمجري السيل ليصب في مياه البحر للحماية القرى والتجمعات البدوية.
Advertisements