Advertisements

آمنة نصير عن منع أساتذة جامعة الأزهر الظهور إعلاميًا: قرار مُربك

آمنة نصير
آمنة نصير
قالت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب، وأستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، إنها اندهشت من قرار رئيس الجامعة الدكتور محمد المحرصاوي بمنع ظهور أساتذة الجامعة إعلاميًا، واعتبرته إغلاق الباب أمام علم العلماء ومنعه من الوصول للشعب.

وأضافت في مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN» أنها تتمنى من رئيس الجامعة أن يكون قراره تشجيع للأساتذة على تقديم الاجتهادات للقضايا المستحدثة في هذا الزمان، وقرار الجامعة بمنع حظر استضافة أساتذة الجامعة (مربك).

وتابع: "كنت أتمنى دعوة المحرصاوي لعلماء الأزهر بتقديم الجديد للمجتمع المعاصر، لأنه مسؤولية اجتماعية وفكرية عليهم بدلًا من القيود والأغلال التي وضعها أمام الأساتذة"، مضيفًا: "كنت أود من الجامعة تشجيع الأساتذة للخروج للإعلام للفصل في القضايا الجدلية".

وأوضح أن الدكتور سعد الدين الهلالي، أهل اختصاص، واجتهاد ممكن أن يصيب ويخطئ، والإمام مالك قال إن كل إنسان يؤخذ منه ويرد إلا النبي صلى الله عليه وسلم، والعلماء العظام مثل الشافعي وأبو حنيفة كانوا يقولون أرائهم، مضيفه: "البيان الخاص بالجامعة هروب من المسؤولية المجتمعية، ولا أدري سر رفضهم للمواجهة".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا