Advertisements

غرق شوارع المنزلة بالدقهلية في مياه الأمطار وسط غياب المسؤولين

صورة من الحدث
صورة من الحدث
ركدت مياه الأمطار بشوارع مركز ومدينة المنزلة بمحافظة الدقهلية، بعد هطول أمطار غزيرة، أمس (الأربعاء)، مما أدى إلى تحول الشوارع إلى برك من المياه. 

وأبدى أهالي المنزلة، استيائهم من حالة الإهمال وغياب المسؤولين، وتجاهل رفع المياه وكسحها بواسطة السيارات المخصصة لذلك، في ظل عدم صيانة بلوعات صرف مياه الأمطار. 

ومن جانبه، شدد محافظ الدقهلية الدكتور كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية، على التعامل الفوري مع مياه الأمطار وتيسير الحركة المرورية.

يذكر أن محافظة الدقهلية شهدت على مدار الساعات الاخيرة مع الطقس السيئ سقوط أشجار وأعمدة إنارة وأسلاك كهرباء وتوقفت حركة الصيد ببحيرة المنزلة.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحسنا في حالة الطقس اليوم الخميس، وقال وحيد سعودي خبير الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تهدأ سرعة الرياح، وتميل درجات الحرارة نحو الارتفاع التدريجي.

ويصاحب ذلك سقوط أمطار على السواحل شمالة للبلاد وشمال سيناء، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن العاصفة الترابية التى حدثت أمس الأربعاء، غير طبيعية، مشيرًا إلى أن سرعة الرياح 33 عقدة وهى عاصفة، وليست رياحا.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدي البلد، مساء الأربعاء، أن القاهرة اكتست بلون أصفر نتيجة العاصفة الترابية، مشيرًا إلى أن البلاد ستتعرض لحالة من الطقس السئ فى الفترة المقبلة.

وأوضح أن الحالة التى شهدتها البلاد اليوم لن تكون الأخيرة، وستكون هناك متغيرات تطرأ بعد الأسبوع المقبل، مناشدا المواطنين الذين يعانون حساسية، بعدم الخروج فى هذا الجو؛ تجنبًا للتعرض إلى مشكلات صحية.

ونوه رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى إن الجو سيبدأ فى التحسن من اليوم والأمطار بدأت فى التساقط وستخفف من حدة الأتربة.

وأوضح أن هناك استقرارا تاما للطقس بحلول صباح اليوم، وحتى منتصف الأسبوع المقبل وبالتحديد يوم الثلاثاء، متابعا: "الرياح ستذهب باتجاه الأردن، ووقت الذروة للعاصفة التى وقعت فى مصر كان من الساعة الثانية"، وكشف أن الرياح كانت آتية من قبرص.

ونبه السائقين من الشبورة المائية في ساعات الصباح، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الأمطار ستنحصر في السواحل الشمالية الشرقية بحلول صباح الغد.


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا