محافظ أسيوط: فريق التدخل السريع تعامل مع 52 حالة من المُشردين خلال الفترة السابقة

بوابة الفجر
وجه اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، الشكر لفريق التدخل السريع بوزارة التضامن لما يقوم به من دور هام خلال هذه الفترة، موضحًا أن الفريق يقوم بدور مشكور وفعال وقوي جدًا في التعرف على المشردين في الشوارع وخاصة الأطفال.

وأشار "نور الدين"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور" مساء الخميس، إلى أن المحافظة تملتلك 3 دور رعاية للأطفال والمسنين.

وأضاف أن المشردين يحتاجون إلى جهد لإقناعهم بالانتقال إلى دور الرعاية، وأن الفريق يتعامل معهم برفق ولين.

وأوضح محافظ أسيوط، أن الفريق تعامل مع حوالي 52 حالة في الفترة السابقة، ووضعهم في دور رعاية، معقبًا: "فريق التدخل السريع بطل في الفترة الماضية".

وكرم اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، فريق أطفال بلامأوى بالمحافظة وذلك تقديرًا لجهودهم في حماية المواطنين بلا مأوى من كبار السن والأطفال.

وأشار المحافظ خلال كلمته لجهود الفريق في تقديم الحماية والرعاية للمواطنين بلا مأوى سواء من كبار السن او الأطفال لافتًا إلى حرص الدولة على تقديم الدعم الكامل للفئات الاولي بالرعاية.

بدأ اللقاء بتكريم أعضاء فريق إنقاذ كبار السن والمشردين والأطفال بلا مأوى التابع لمديرية التضامن الاجتماعي بحضور مجدي نجيب وكيل مديرية التضامن الاجتماعي تقديرًا لجهودهم في إنقاذ كبار السن والأطفال المقيمين بالأرصفة والشوارع وإيداعم بدور الرعاية المخصصة لاستقبالهم وتم خلال التكريم عرض فيلم تسجيلي عن جهود الفريق في المرور بالشوارع ورصد الحالات والتعامل معه.

وكانت كرمت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، فرق التدخل السريع المسئول عن حماية المشردين في الشوارع، لتكريمهم علي المجهود الكبير الذي بذل خلال الايام الماضية وتحركهم في كل محافظات الجمهورية في ظل انخفاض درجة الحرارة وبرودة الجو لإنقاذ المشردين من الشوارع.

وقدمت والي شهادات لتكريمهم، كما أرتدت غاده والي الملابس الخاصة بفريق التدخل السريع، إنها رتدت زي التدخل السريع لأنهم فريق واحد حقق المعجزات، حيث أشادت بالفريق وماحققوه، مشيرة إلي أن مايتحقق في 4سنوات، تحقق في أسبوعين.

وجهت والي، الشكر للمسئولين عن فريق التدخل السريع لحماية المتشردين في الشوارع، وايداعهم دور المسنين، مشيرة إلى أن كل فرد في وزارة التضامن يعمل تحت مظلة واحدة للحماية الاجتماعية لكل أفراد المجتمع.

تتابع غادة والي وزيرة التضامن الأجتماعي، فرق العمل المشتركة والتي تم تشكيلها من برنامج اطفال بلا مأوى وفريق التدخل السريع لتوفير الرعاية اللازمة والمساعدة للمواطنين الذين فقدوا المأوى، حيث تجوب فرق التدخل السريع محافظات الجمهورية المختلفة بحثًا عن هؤلاء المواطنين، وقد بلغ اجمالي الحالات التي تم التعامل معها منذ بدء العمل 1725 حالة مشردا وأطفال بلا مأوى.

وقد أشار التقرير الصادر عن فرق التدخل السريع انه تم التعامل أمس الاحد مع 33 حالة مشرد و5 اطفال بلا مأوى بأجمالي 38 حالة على مستوى محافظات الجمهورية، حيث تصدرت محافظة القاهرة امس عدد الحالات التي تم التعامل معها حيث تم التعامل مع 13 حالة منها 11 حالات مشردين و2 طفلا بلا مأوى، يليها محافظة الجيزة تم التعامل مع 6 حالات منهم 3 حالات مشردين و3 اطفال بلا ماؤى، يليها البحيرة في عدد الحالات التي تم التعامل معها بإجمالي 4 حالات مشردين، يليها محافظتى الاسماعيلية والفيوم حيث التعامل باجمالى 3 حالات مشردين فى كل منهما.

وتتنوع أنواع التدخلات التي تقدم من الفريق الى المواطنين ما بين الإيداع بأحد دور الرعاية التابعة للوزارة للحصول على الرعاية اللازمة، بالإضافة الى توزيع وجبات ساخنة وبطاطين للحالات التي ترفض الاستجابة حيث تم أمس توزيع 18 بطانية و12 وجبة ساخنة عليهم.

ويتلقى الفريق البلاغات عن حالات المواطنين والأطفال بلا مأوى على رقم الخط الساخن ١٦٤٣٩ و١٦٥٢٨، كذلك على رقم ٠١٠٩٥٣٦٨١١١ او من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا