Advertisements

انفجار كابل كهرباء مدرسة الخصوص في القليوبية (صور)

انفجار كابل كهرباء مدرسة الخصوص
انفجار كابل كهرباء مدرسة الخصوص
شهدت مدرسة الخصوص الثانوية بنين، اليوم في أول يوم دراسي، حادثا مؤسفا، حيث انفجر كابل الكهرباء المغذي للمدرسة، ما أدى إلى قطع الكهرباء عن فصول المدرسة بأكملها. 

وأكد مسؤولو المدرسة التواصل مع شركه الكهرباء، التي وعدت بإصلاح الكابل ولكن دون جدوى. 

وكان طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، قد أعلن انتظام مليون و400 طالب على مستوى المحافظة، موزعين على 2423 مدرسة.

وأعلن الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق، محافظ القليوبية، انتظام الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، اليوم الأحد، بكافة مدارس المحافظة، مشيرا إلى أنه وجه قيادات التعليم بالتأكيد على متابعة الارتقاء بمنظومة التعليم من خلال الجولات الميدانية بجميع مدارس المحافظة.

من جانبه قال طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إن كل مدارس المحافظة استعدت لانطلاق أول يوم دراسي للفصل الثاني عقب انتهاء عطلة نصف العام الدراسي، بدءًا من مرحلة رياض الأطفال وحتى المدارس الثانوية والفنية.

وأوضح أنه تم تسليم الكتب الدراسية لكل المدارس بالإدارات التعليمية بنسبة 100% من الوزارة لتسليمها للطلبة مع أول يوم دراسة، وجرى استكمال الجداول، وتوزيع الحصص لكل معلم طبقًا للنصاب القانوني لكل معلم.

وأكد الانتهاء من توصيل الإنترنت فائق السرعة لـ 28 مدرسة ثانوية منتشرة بدائرة المحافظة لتنفيذ برامج الوزارة الخاصة بتطوير منظومة التعليم الثانوي، وتمهيًدا لتسليم الطلبة جهاز "التابلت" تزامنًا مع استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

وأشار إلى أن وجه بالالتزام بالإجراءات القانونية المتبعة في توزيع التابلت والفئات المستهدفة، حيث من المقرر توزيع التابلت على 35 ألف طالب.

ولفت إلى أنه وجه بمراجعة شبكات الكهرباء بالمدارس الثانوية حتى تكون مستعدة لتشغيل المنظومة والبنية المتعلقة بالتكنولوجيا بالمدارس الثانوية ومتابعة الاستعدادات والتجهيزات لاستراحات الدبلومات الفنية والثانوية العامة.

وأكد الالتزام بخطة توزيع المناهج الدراسية طبقا لما ورد بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد وإعداد الجدول المدرسي وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدارس والالتزام بتطبيق لائحة الانضباط المدرسى وتحية العلم وترديد النشيد الوطني أثناء طابور الصباح والتأكيد على غرس قيم الولاء والمواطنة والانتماء الوطني.

وشدد "عجلان" على تشكيل فرق وقوافل لمتابعة المدارس وتطبيق النظام الجديد بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائى وتوزيع الكتب المدرسية على الطلاب.

كما تم التأكيد على تسجيل غياب الطلاب بالسجلات المخصصة لذلك أولا بأول بمرحلة التعليم الأساسى والتسجيل الألكترونى للغياب بالمرحلة الثانوية والتواصل والتنسيق مع مديرية الأمن لإعداد خطة تأمين المنشأت التعليمية لتوفير المناخ الأمن للطلاب.