غدًا.. وزير الإنتاج الحربي يتجه إلى أبوظبي للمشاركة في "إيديكس 2019"

وزير الانتاج الحربي- أرشيفية
وزير الانتاج الحربي- أرشيفية
يتوجه الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، غداً السبت 16 فبراير 2019، إلى مدينة أبوظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة لحضور فعاليات معرض الدفاع الدولي "إيديكس 2019"، والمقام بمدينة أبو ظبى خلال الفترة من 17-21 فبراير الحالى .


حيث تشارك وزارة الإنتاج الحربي فى الجناح المصرى بالمعرض لعرض منتجاتها من المعدات الدفاعية والتى تقوم بتصنيعها شركات الإنتاج الحربي ،ولأول مرة تشارك المدرعتان العسكريتان ST100-ST500 فى معرض دولى عسكرى يقام خارج البلاد، وتعد هذه المشاركة الثانية على التوالى لوزارة الإنتاج الحربي حيث شاركت وزارة الإنتاج الحربي فى معرض الدفاع الدولي "أيديكس2017 " .

ومن المخطط أن يلتقى وزير الدولة للإنتاج الحربي عدد من الشخصيات الهامة من القيادات العسكرية حول العالم وعدد من رؤساء الشركات المشاركة فى المعرض، إلى جانب زيارته للأجنحة المختلفة بالمعرض .

وتعد مشاركة وزارة الإنتاج الحربي فى هذا المعرض فرصة هامة لوزارة الإنتاج الحربي لفتح نافذة على العالم من خلال عرض إمكانياتها التكنولوجية والفنية المستخدمة فى التصنيع الحربي إلى جانب الإطلاع على أحدث ما توصلت إليه الدول المشاركة فى المعرض من تكنولوجيا حديثة فى مجال أنظمة التسليح والدفاع ، كما تعد فرصة هامة لدعوة الشركات للمشاركة بمعرض "إيديكس 2020" الذي سيقام في مصر في دورته الثانية بعد النجاح الذى حققه فى دورته الأولى العام الماضي.

ومن الجدير بالذكر إن دولة الإمارات العربية المتحدة كان لها نصيب كبير فى مشاركتها بمعرض "إديكس 2018" الذى أقيم فى مصر فى الفترة من 3-5 ديسمبر 2018 حيث تم مشاركة (24) شركة إمارتية ، وتم عقد العديد من اللقاءات مع ممثلي دولة الإمارات أبرزها لقاء رئيس أركان الجيش الإماراتى ورئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية الإماراتية بالدكتور محمد سعيد العصار - وزير الدولة للإنتاج الحربي.