Advertisements

"المهندسين": انعقاد الجمعية العمومية العادية غدا

نقابة المهندسين - أرشيفية
نقابة المهندسين - أرشيفية
تعقد نقابة المهندسين، برئاسة هاني ضاحي، النقيب العام، الجمعية العمومية العادية للمهندسين، غدا الأربعاء، في تمام الساعة الثانية ظهرا، بمقر النقابة العامة بشارع رمسيس.

ومن المقرر أن تناقش الجمعية جدول الأعمال يأتي كالأتي:

_مناقشة السياسة العامة للنقابة وعرض إنجازات السنة الماضيه.

_إعتماد ميزانية النقابة لعام2018.

_إعتماد الموازنة عن السنة المقبلة 2019.

_تعيين مراقب للحسابات وتحديد اتعابه.

_النظر في الأقتراحات المقدمة من أعضاء الجمعية والمعتمدة من مجلس النقابة قبل موعد إنعقاد الجمعية بأسبوعين علي الأقل. _مايستجد من أعمال.

وقامت النقابة بالتنويه أن الحضور لأعضاء النقابة الذين قاموا بتسديد إشتراكاتهم المستحقة عليهم حتي نهاية السنة المالية التي تسبق السنة المالية السابقة علي موعد انعقاد الجمعية العمومية (إشتراك 2017).

ويكون إنعقاد الجمعية العمومية صحيحا اذا حضر الإجتماع ربع الأعضاء من لهم حق الحضور، وإذا لم يكتمل العدد أجل الإجتماع لمدة ساعتين، علي أن يتم عدد الحاضرين 300 عضو علي الأقل، وإلا أجل الأجتماع لمدة أسبوعين وتكرر الدعوة حتي يكتمل النصاب القانوني، ولا يجوز للجمعية العمومية ان تنظر في غير المسائل المدرجة في جدول الأعمال.

وتتيح النقابة لأعضاء الجمعية العمومية تحصيل الأشتراكات حتي صباح يوم إنعقاد الجمعية.

وكانت عقدت المجلس الأعلي لنقابة المهندسين، جلسته برئاسة المهندس هانى ضاحي النقيب العام لمهندسي مصر، وبحضور المهندس محمود مغاوري الامين العام، والمهندس مؤمن شفيق آمين الصندوق، والمهندسة زينب عفيفي الامين العام المساعد  الصندوق، والمهندس أحمد السيد امين الصندوق المساعد. 


وشهدت الجلسة اجواء ايجابية، حيث أعتمد المجلس الاعلي للنقابة بالاجماع ميزانية 2018.

وقدم المهندس مؤمن شفيق آمين الصندوق، عرض لميزانية عام 2018 بفائض لم يحدث في تاريخ النقابة من قبل حيث بلغ الفائض 178 مليون جنية، لأفتا انه للمرة الأولى تقل المصروفات خلال العام الحالي عن مثيلاتها خلال العام الماضي برغم زيادة الاسعار وزيادة المرتبات، بالأضافة إلي أن صندوق الرعاية الصحية شهد فائض  ايضا. 

وأعرب المهندس عبدالكريم ادم امين الصندوق المساعد السابق، وعضو المجلس الاعلي الحالي، عن سعادته بتقديم ميزانية بهذه الكيفية، مشيدا هو والمهندس هشام والي رئيس النقابة الفرعية بالفيوم وأعضاء المجلس الأعلى للنقابة، بالجهد المبذول من المهندس مؤمن شفيق.

وأكد المهندس هاني ضاحي أن نجاح المجلس الحالي في تقديم ميزانية بهذا الشكل هو نجاح ليس للنقابة العامة فقط وانما للنقابات الفرعية ايضا.

وجديرا بالذكر أن المجلس الحالي تسلم صندوق المعاشات بعجز حوالي 222 مليون جنيه.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا