بالصور.. "غراب" يتابع أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار من الشوارع والميادين الرئيسية بالشرقية

أعمال الشفط
أعمال الشفط
يتابع الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أعمال شفط وسحب تجمعات مياه الأمطار المتراكمة من الشوارع والميادين الرئيسية، وذلك بالتزامن مع موجة سقوط الأمطار الغزيرة على معظم أنحاء المحافظة.

ودفعت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بعدد من سيارات كسح وشفط المياه، فيما تم التأكد من تسليك بالوعات الصرف لسرعة التخلص من تجمعات مياه الأمطار بالشوارع لتسهيل حركة المواطنين والسيارات.

وأمر المحافظ برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة، لمواجهة التقلبات الجوية التى شهدتها المحافظة منذ أمس، وذلك لحين استقرار الأحوال الجوية، مشددًا على ضرورة التنسيق الكامل بين كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديريتي الكهرباء والطرق، للتأكد من كفاءة شبكات الصرف الصحى والبالوعات وجاهزية سيارات كسح وشفط المياه والمعدات اللازمة للتخلص من أثار الأمطار، وكذ صيانة أعمدة الإنارة والتأكد من عدم وجود أسلاك مكشوفة.

وشهدت مراكز ومدن محافظة الشرقية، سقوط للأمطار الغزيرة في أماكن متفرقة، ما أدى إلى تجمع المياه بالشوارع، فيما تحركت الأجهزة التنفيذية لسحب تراكمات مياه الأمطار من الشوارع باستخدام سيارات الكسح الخاصة برئاسة المراكز والواحدات المحلية وسيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي.


"جاموسة" تصاب بصعق كهربائي بسبب مياه الأمطار بالشرقية

شهدت قرية "أبو شميس" التابعة لمركز الحسينية، بمحافظة الشرقية، تعرض ماشية "جاموسة" لصعق كهربائي؛ بسبب ماس بأحد أعمدة الإنارة بالقرية، فيما ذبحها صاحبها قبل دقائق من نفوقها.

وتبين أنه أثناء ذهاب "السيد عبدالله صبيح" أحد الفلاحين إلى حقله بصحبه جاموسته تسببت مياه الأمطار في حدوث ماس كهربائي بأحد أعمدة الإنارة بالقرية، ما تسبب في صق الماشية "جاموسة"، فيما قام الأهالى بمساعدته في ذبحها قبل أن تنفق.

وضربت موجة من الأمطار والسيول مختلف أنحاء محافظة الشرقية، في الوقت الذي دفعت فيه الأجهزة التنفيذية بالمراكز والمدن والأحياء بسيارات كسح لشفط تراكمات مياه الأمطار من الشوارع، والعمل على تسهيل حركة المواطنين ومرور السيارات.

وأعلنت المحافظة، برئاسة وإشراف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، في وقتٍ سابق، التنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديريتي الكهرباء والطرق.

أمطار وسيول تضرب شوارع الشرقية.. والمحافظة تدفع بسيارات "الكسح" لشفط المياه
ضربت موجة من الأمطار والسيول مختلف أنحاء محافظة الشرقية، في الوقت الذي دفعت فيه الأجهزة التنفيذية بالمراكز والمدن والأحياء بسيارات كسح لشفط تراكمات مياه الأمطار من الشوارع، والعمل على تسهيل حركة المواطنين ومرور السيارات.

وأعلنت المحافظة، برئاسة وإشراف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، في وقتٍ سابق، التنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديريتي الكهرباء والطرق.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا