الحرارة تصل لـ35 درجة اليوم.. الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة

بوابة الفجر
طمأن محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، المواطنين من عودة الحرارة لمعدلها الطبيعي اعتبارا من غدا الأحد، بعدما وصلت لذروتها اليوم السبت وشهدت البلاد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، وسجلت كلا من "بني سويف وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأبو سمبل" 34 درجة اليوم.

وأكد شاهين في تصريحات صحفية، أن الحرارة اليوم ارتفعت بمعدل 4 درجات، لتعاود الانخفاض اعتبارا من الغد لتصل إلى 28 درجة.

وكشف عن المحافظات التي تعرضت للرياح اليوم وهي "غرب سيوة والوداي الجديد ومطروح والسلوم، وجنوب البلاد خاصة شمال الصعيد، أسيوط والمنيا وبني سويف والجيزة وبعض مناطق القاهرة خاصة على الطرق المكشوفة والصحراوية".

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تنخفض الحرارة غدا الأحد بمعدل 6 درجات، أي انخفاظا ملحوظا في حالة الطقس، وتستقر الأحوال الجوية بداية من صباح الغد بالمحافظات، بعدما تعرضت البلاد اليوم لموجة حارة شديدة.

ويشهد طقس غدا الأحد، انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، على شمال البلاد ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.

ويتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية.

وتصل العظمى بالقاهرة لـ28 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 20 درجة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا