دليلك لامتلاك سيارة.. كيف تحصل على قرض شخصي من البنك؟

بوابة الفجر
تقدم العديد من البنوك العاملة بمصر العديد الخدمات المالية للموطنين، منها القروض الاستهلاكية التى تساعدهم على توفير الأموال الزمة لشراء متطلبتهم الشخصية وسدادها على أقساط زمنية طويلة وبعائد بسيط، ومن ضمن تلك القروض قرض السيارة.

وتستعرض "الفجر" من خلال التقرير الشروط والمستندات المطلوبة التي يقدمها العميل للحصول علي القرض الشخصي لشراء سيارة من عدد من البنوك العاملة بالقطاع المصرفى المصري.

أولًا: البنك الأهلى المصري:
يمكن أن تحصل على قرض السيارة من خلالة بدون ضامن، وبتمويل يصل حتى مليون جنيه أو يصل الى 100 % من سعر السيارة، وتتراوح فترات السداد مختلفة من عام حتى 7 أعوام، ولا بد أن يبدأ الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للحاصل على القرض من 1.500 جنيه حتى يمكنه الحصول على قرض السيارة.
ويطلب "البنك الأهلى" العديد من المستندات للحصول على قرض السيارة وهي، صورة بطاقة الرقم القومي سارية، وفاتورة مرافق (تليفون ارضي_ كهرباء_ غاز).

ويشترط "البنك الأهلى"، آلا يقل عمر المقترض عن 21 عام، ولا يزيد عن 60 عام في نهاية القرض للموظفين، بينما لأصحاب الوظائف الحرة لا يقل عمر المقترض عن 25 عام، ولا يزيد عن 65 عام في نهاية القرض.

ثانيًا: بنك مصر:

يوفر"بنك - مصر" قرض السيارة للموظفين بتعهد من جهة العمل بتحويل الراتب، أو بموجب إثبات الدخل أو بدون إثبات الدخل، أما لأصحاب المهن الحرة وأصحاب الأنشطة التجارية والصناعية فيوفر لهم قرض السيارة ايضًا بموجب إثبات الدخل، أو بدون اثبات الدخل،ويمكن لأصحاب الأوعية الإدخارية للمصريين والأجانب حصولهم على قرض السيارة من البنك ايضًا.

ويضع "بنك مصر" عدة شروط ومسندات للحصول على القرض أن يكون الحد الأدنى لعمر المقترض 21 عاماَ، وأن تكون بطاقة الرقم القومي سارية، ومعة أصل من إيصال مرافق على مقر إقامتة (غاز-كهرباء – مياه – تليفون)، وبالنسبة للموظفين الحكومين يجب أن يستخرج شهادة مفردات الراتب الشهري، وتعهد من جهة العمل بتحويل الراتب القسط الشهري، أما لأصحاب المهن الحرة والأنشطة التجارية والصناعية فلا بد من استخراج صورة البطاقة الضريبية صورة ترخيص تصريح مزاولة للمهن الحرة)، صورة مستخرج رسمي حديث من السجل التجاري، كشف حساب بنكي لمدة 6 أشهر.

ويمنح "بنك مصر" تمويل السيارة، بنسبة تصل إلى 100% من سعرها الأساسي، وتمويل لمدة تصل إلى 120 شهر، ويعطي العميل يمنح وثيقة تأمين مجانية على الحياة طوال فترة عمر القرض.

ثالثًا: البنك التجاري الدولى:
تصل قيمة قرض السيارة من البنك التجاري الدولي إلى 100% من قيمة السيارة بحد أقصى 600ألف جنيها، ويحصل المقترض على موافقة النهائية من البنك على القرض خلال 24 ساعة، وبفترات سداد للأقساط تصل مدتها إلى 6 سنوات بما يعادل 72 شهرًا.

ويتطلب البنك التجاري الدولي مستندات الأتيه للحصول على قرض السيارة، صورة من بطاقة رقم قومى سارية، وعرض سعر للسيارة من معرض السيارات محل الشراء، وفي حالة الموظفين لابد مستندات من جهة العمل بمفردات المرتب
و تعهد من جهة العمل بتحويل الراتب القسط في حالة عدم أستخدام الراتب في سداد الأقساط لابد من خطاب من جهة العمل بمفردات المرتب أو اخر 3 ايصالات من الراتب الشهر، أما في حالة أصحاب الأعمال والمهن الحرة لا بد من توافر مستندات توضح كشف حساب بنكي شخصي أو باسم الشركة عن أخر 6 أشهر، والسجل التجاري أوالمستند البديل لأصحاب المهن الحرة.

رابعًا: بنك القاهرة:
يوفربنك القاهرة قرض السيارة بالشروط الآتية، أن يكون الحد الأدنى لعمر المقترض 21 عام، وأن يكون لدية بطاقة سارية، وأما أن يكون موظف أو من أصحاب الأعمال الحرة.

ويبلغ قيمة تمويل بنك القاهرة الممنوح لشراء السيارة 100% من قيمة السيارة، وبحد أقصى 500 ألف جنيه مصرى، ويوفر البنك سداد القرض على خمس سنوات.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا