"عبدالله" يستعرض تطوير عددا من المشروعات في البحر الأحمر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
اجتمع اللواء دكتور أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، مساء اليوم الثلاثاء، بديوان عام المحافظة مع الجهات التنفيذية بالمحافظة، لمناقشة ما تم تنفيذه من أعمال التطوير لمناطق التطوير الحضري بمدينة الغردقة.
في بداية الإجتماع رحب المحافظ بالعميد محمد صلاح مدير إدارة مرور البحر الأحمر الجديد.

وناقش المحافظ المستجدات في مناطق التطوير الحضري بمدينة الغردقة، والتي تضم المناطق القديمة مثل الأمل، والملاحة، وجبلاية العفش، ومجاهد، والعرب، والصيادين.

وأوضح المحافظ، أن التطوير سيكون واجهة حضارية لمدينة الغردقة وسيمثل عائدا استثماريا كبيرًا للمحافظة، كما أن عملية تطوير المدينة القديمة ستعمل على إضفاء المظهر الجمالي لمدينة الغردقة، وذلك في إطار خطة تحويل مدينة الغردقة الى أجمل المدن السياحية بالعالم.

وأكد الحافظ على شركة المقاولون العرب بإستكمال أعمال الرصف الى الطرق المؤدية الى تلك المناطق التى تم تطويرها لتكتمل الصورة البصرية والذهنية.

كما استعرض الدكتور حاتم دياب استشارى المحافظة المناطق المطلوب تطويرها بمدن المحافظة -غارب القصير- سفاجا.

وأشار المحافظ إلى أن خطة تطوير المدينة تستهدف كل المحاور الرئيسية والشوارع المرتبطة بها لتعطي انطباعا جيدا لدى السائح وتنقل الصورة الحضارية التي تتمتع بها المحافظة.

"عبدالله " تطوير شارع الشيراتون بالغردقة يعد نقلة لأجمل مدينة سياحية
فيما ناقش اللواء دكتور أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر؛ الموقف التنفيذى لتطوير شارع الشيراتون بالغردقة ليكون نقلة جمالية لأجمل مدينة سياحية، قام المهندس حاتم دياب منسق مشروع تطوير الصورة البصرية لمدينة الغردقة بالمكتب الاستشارى للمحافظة بعرض ماتم من تنفيذه من مشروع تطوير شارع الشيراتون وشارع الحجاز والطريق خلف قوات الأمن ومراحل التنفيذ به بمدينة الغردقة.

وأكد المحافظ أن تطوير وتنسيق شارع الحجاز لأحياء الشارع وتقديم خدمة مجتمعية، حيث سيتم إنشاء منطقة أرض المعارض بها خيمة عرض رئيسية وعدة معارض متنوعة لتوفر فرصة عمل للسيدات المعيلات لاستخدام اماكن لائقة لعرض المنتجات الخاصة بهم. 

وأكد عبدالله على شركة المقاولون العرب بالبحر الاحمر على ضرورة سرعة الانتهاء من أعمال التطوير والتجميل بمدينة الغردقة لتقديم منظور بصرى جديد يجعل من مدينة الغردقة مدينة سياحية عالمية.

كما وجه محافظ البحر الأحمر علي ضرورة التنسيق بين كافة الجهات المعنية وتقديم كافة الخدمات والإجراءات اللازمة في كل منطقة يتم تطويرها سواء داخل مدينة الغردقة وباقي مدن المحافظة.

فيما استعرض المحافظ تطوير ميدان سينزو جنوب مدينة الغردقة، واستغلال الجزيرة الوسطي بالميدان بحيث يتم زراعتها بمختلف اشجار ونباتات الزينة مما يساهم في تحسين الصورة البصرية للمدينة الساحلية.

ومن جانبه أكد المحافظ علي سرعة البدء في أعمال التطوير بالميدان بحيث يتم الانتهاء منه في أقصر مدة ممكنة، مشيرا أن تطوير ميدان سينزو يأتي ضمن خطة المحافظة لتطوير كافة الشوارع والميادين بالغردقة، وذلك لخدمة المواطنين، وتحسين الصورة البصرية للمدينة بحيث تظهر الغردقة بالمظهر الجمالي اللائق بكونها أحد أهم المقاصد السياحية المصرية والعالمية.

وفي ذات السياق ناقش المحافظ الموقف التنفيذي لأعمال التطوير بطريق المطار، خلف قوات الأمن، مؤكدا علي ضرورة التنسيق بين جميع الجهات، بحيث يتم الانتهاء من تطوير هذا الطريق في القريب العاجل.