بسبب إعصار "دوريان".. ترامب يلغي زيارته لبولندا

دونالد ترامب
دونالد ترامب

ألغى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، زيارته المقررة لبولندا في نهاية هذا الأسبوع على خلفية إعصار "دوريان" الذي كان يقترب من الساحل الغربي للبلاد.

 وقال "ترامب" للصحفيين: "من أجل التأكد أن جميع موارد الحكومة الفيدرالية تتركز على العاصفة الوشيكة [دوريان] قررت إرسال نائب الرئيس مايك بنس إلى بولندا في نهاية هذا الأسبوع بدلا مني".


وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، اليوم الخميس، إن الإعصار "دوريان" سيكتسب قوة ليصبح من الدرجة الرابعة بحلول يوم الأحد مما يهدد سواحل وسط وجنوب ولاية فلوريدا الأمريكية على المحيط الأطلسي، وفقا لرويترز.

وأضاف المركز أن المياه الدافئة في الأطلسي ستُحمّل دوريان برياح قد تصل سرعتها إلى 209 كيلومترات في الساعة خلال 72 ساعة.

وسيجعله ذلك إعصارا من الدرجة الرابعة أي ثاني أقوى الأعاصير، وفقا لمقياس سفير-سيمبسون لقياس شدة الأعاصير، وهو ما وصفه المركز بأنه قادر على إحداث "أضرار كارثية".

وأضاف المركز أن إعصارا بتلك القوة "سيقتلع أغلب الأشجار من جذورها ويسقط أعمدة الكهرباء".

ومن المرجح أن يصل دوريان لليابسة على الساحل الشرقي لفلوريدا يوم الاثنين وسيظل في وسط فلوريدا يوم الثلاثاء وفقا لتوقعات خبراء الطقس في مركز الأعاصير.

وحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سكان الولاية على الاستجابة للتحذيرات الرسمية. وأعلن رون ديسانتيس حاكم فلوريدا حالة الطوارئ في الولاية أمس الأربعاء وطلب من السكان على الساحل الشرقي تخزين ما يكفيهم من الماء والغذاء لمدة سبعة أيام على الأقل.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا