Advertisements

السنة الهجرية وعمرو زكي.. ماذا يبحث المصريون على جوجل اليوم؟

السنة الهجرية وعمرو زكي
السنة الهجرية وعمرو زكي
رصد محرك البحث الشهير "جوجل" أبرز الموضوعات المتداولة، اليوم الجمعة، 30 أغسطس، والتي جاء أبرزها السنة الهجرية وعمرو زكي، وفيما يلي نقدم لكم أبرز هذه الموضوعات الذي بحث عنها المصريين على جوجل خلال.

السنة الهجرية

شهدت إجازة رأس السنة الهجرية 1441 جدلًا واسعًا على مواقع السوشيل ميديا، حيث اختلف المواطنون على موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2019 بين يومي السبت 31 أغسطس والأحد 1 سبتمبر، مما صرح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء لحسم موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1441.

وعاد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، ليوضح أنه من الوارد أن يكون الأحد المقبل إجازة رسمية، بمناسبة رأس السنة الهجرية 1441، في حال أعلنت دار الإفتاء المصرية أن السبت المقبل هو المتمم لشهر ذي الحجة.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء في مداخلة تليفزيونية، إنه عندما تحدث رئيس الوزراء، عن اعتبار الأحد يوم عمل اعتيادي، تحدث باعتباره أحد أيام الأسبوع، بعيدًا عن إجازة رأس السنة الهجرية؛ نظرًا لأن دار الإفتاء لم تعلن بعد موعد رأس السنة الهجرية.

تستطلع دار الإفتاء المصرية، هلال شهر المحرم لعام 1441 هجرية، بعد غروب شمس اليوم الجمعة 30 أغسطس في تمام 6.22 مساءً، من خلال لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

كانت الحسابات الفلكية للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أوضحت أن بداية السنة الهجرية الجديدة ستوافق فلكياً يوم السبت 31 أغسطس الحالي، حيث ستثبت رؤية هلال شهر المحرم يوم الرؤية الشرعية حسابيا، ووفقا لتلك الحسابات، فإن عدة شهر ذي الحجة الجاري ستكون ٢٩ يومًا.

ولا تعتمد مصر على الحسابات الفلكية في تحديد أهلة الشهور القمرية، بل ما يثبت بالرؤية الشرعية لدى اللجان الشرعية والعلمية التابعة لدار الافتاء المصرية.

عمرو زكي

تعرض مهاجم منتخب مصر السابق عمرو زكي صباح اليوم الجمعة لحادث مروع حيث انقلبت سيارته على طريق السريع المتجه إلى الساحل الشمالي، ثم رقد في مستشفي العلمين في حالة خطيرة.

وأعلن صديق عمرو زكي اللالعب سعيد لطفي نجم الزمالك السابق، عبر حسابه على موقع فيس بوك، أن الحادث مروع وحالة عمرو زكي الصحية غير مطمأنة وتحت ملاحظة الأطباء الان.

وغادر اللاعب عمرو زكي نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، مستشفى العلمين بواسطة سيارة إسعاف متوجها إلى أحد مستشفيات القاهرة لتلقي العلاج.

قرعة دوري الابطال

أسفرت قرعة دوري الابطال دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي جرت اليوم الخميس بإمارة "موناكو" الفرنسية، عن وقوع ليفربول الإنجليزي الذي يضم النجم المصري محمد صلاح في مجموعة سهلة مع فرق "نابولي، سالزبورج، جينك".

وضمت المجموعة الأولى في قرعة دوري الابطال، أندية باريس سان جيرمان، ريال مدريد، كلوب بروج، جالطة سراي، أما المجموعة الثانية ضمت أندية بايرن ميونخ، توتنهام، أولمبياكوس، النجم الأحمر.

وفي المجموعة الثالثة بـ قرعة دوري الابطال جاءت أندية مانشستر سيتي، شاختار، دينامو زغرب، أتالانتا، كما ضمت المجموعة الرابعة أندية يوفنتوس، أتلتيكو مدريد، ليفركوزن، لوكوموتيف موسكو، وجاءت المجموعة الخامسة بأندية ليفربول، نابولي، سالزبورج، جينك.

والمجموعة السادسة من قرعة دوري الابطال ضمت أندية برشلونة، دورتموند، إنتر ميلان، سلافيا براج، والمجموعة السابعة ضمت أندية زينيت، بنفيكا،  ليون، لايبزيج، والثامنة ضمت أندية تشيلسي،أياكس، فالنسيا، ليل.

نيمار

كشفت تقارير صحفية في فرنسا أخر التطورات الخاصة بصفقة انتقال البرازيلي نيماردا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان لصفوف برشلونة الإسباني.

ويرغب برشلونة في التعاقد مع نيمار قبل غلق الميركاتو الصيفي الحالي لدعم خط هجومه في الموسم الحالي.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "لو بارزيان" الفرنسية فإن برشلونة أحطر نظيره باريس سان جيرمان بعدم قدرته على تلبية طلباته للموافقة على ضم نيمار.


لويس انريكي

أعلن لويس انريكي الذي لعب في صفوف العديد من الأندية من بينها سبورتينج خيخون وريال مدريد وبرشلونة، أمس الخميس، وفاة ابنته بعد معاناة استمرت لمدة 5 أشهر من مرض سرطان العظام.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا