Advertisements

بالصور.. أول ظهور لعمرو زكي بعد الإفاقة من حادث السيارة المروع

عمرو زكي
عمرو زكي
تمنى عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر السابق، الشفاء العاجل لزميله عمرو زكي لاعب الزمالك والمنتخب سابقاً بعد الحادث الخطير الذي تعرض له على طريق الساحل الشمالي وذلك صباح يوم الجمعة الماضي.

عصام الحضري يطمئن على عمرو زكي 

ونشر الحضري، صورتين عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تجمعه مع عمرو زكي أثناء زيارته في المستشفى وعلق: "خضيتنا عليك يا بلدوزر، الحمد لله على سلامتك، ربنا يتم شفاك على خير يارب".

وانتقل النجم المصري "زكي" بعد الحادث إلى مستشفى العلمين وخضع لفحوصات طبية كشفت عن تعرضه لإصابة بكسر فى الذراع الأيمن، بالإضافة إلى بعض الكدمات فى مناطق متفرقة من الجسم.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا صوراً يوم الحادث لعمرو زكي وهو يجلس على في حالة سيئة للغاية والدماء على وجهه وفي أماكن متفرقة من جسدهِ.

والجدير بالذكر أن عمرو زكي "36 سنة" يعد أحد أفضل المهاجمين المصريين حيثُ سبق وأن لعب في صفوف أندية؛ المنصورة والزمالك وإنبي ولوكوموتيف موسكو الروسي والسالمية والرجاء المغربي والعهد اللبناني.

كما خاض عمرو زكي تجارب احترافية في الدوري الانجليزي الممتاز مع نادي ويجان عام 2008 وهال سيتي في 2010، كما أنه شارك مع الجيل الذهبي لمنتخب مصر وحصد لقب كأس أمم أفريقيا 2006، 2008 مع حسن شحاتة مدرب الفراعنة الأسبق.

وانضم عمرو زكي لنادي العهد اللبناني في 2014 ولكنه فسخ عقده بعد شهر واحد وأعلن مهاجم منتخب مصر اعتزاله نهائيًا لعب كرة القدم في أغسطس 2015.

مشوار مميز لعمرو زكي في الملاعب المصرية والعالمية 

وتألق عمرو زكي مع فريق البترولي "إنبي"، وبدأ بالظهور حتى قاده بالفوز ببطولة كأس مصر عامي 2004-2005

انتقل عمرو زكي بعد التألق الذي ظهر به مع منتخب مصر بأمم أفريقيا 2006 وتصفيات كأس العالم نحو لوكوموتيف موسكو الروسي.

وشارك عمرو زكي مع منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية غانا 2008، وحقق المركز الثاني في قائمة هدافي البطولة برصيد 4 أهداف بفارق هدف واحد عن صامويل إيتو هداف البطولة، ولعب عمرو زكي دورا كبيرا في فوز منتخب مصر باللقب للمرة الثانية على التوالي. 

شارك عمرو زكي مع منتخب مصر بشكل ثابت في تصفيات كأس العالم 2010، وأحرز هدفًا في مرمى زامبيا لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1، كما أنه أحرز هدفين في المباريات الودية بقميص المنتخب في مرمى موريشيوس من ضربة جزاء وآخر في مرمى تنزانيا، وسجل أول أهداف منتخب مصر في مرمي منتخب الجزائر في المباراة التي انتهت بفوز مصر بهدفين مقابل لا شيء.

لم ينضم عمرو زكي إلى قائمة منتخب مصر الفائز ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2010 والتي أقيمت بأنجولا، وذلك نظرًا للإصابة التي لحقت به.

يذكر أن عمرو زكي صاحب الـ36 عامًا اعتزل عالم كرة القدم في عام 2015، وتُوج مع منتخب مصر ببطولتي كأس الأمم الأفريقية في عامي 2006 و2008.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا