Advertisements

تعليق مصطفى بكري على رد أموال شهادات قناة السويس

مصطفى بكري
مصطفى بكري
قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن رد أموال شهادات قناة السويس التي تقدر بمبلغ 64 مليار جنيه بعد انتهاء مدة طرحها البالغة 5 سنوات يمثل نجاح كبير للدولة المصرية.

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس أن الدولة تعرضت لشائعات الفترة الماضية تتمحور حول عدم رد مبالغ المودعين أو فوائد الشهادات ولكن الواقع أثبت غير ذلك، وأكد مصداقية الوعد الذي طرحه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن قناة السويس هذا العام حققت أعلى دخل لها منذ تأسيسها بقيمة1.1 مليار جنيه، مؤكدًا أن حفر القناة الجديدة يعد قضية أمن قومي؛ لأنه كان هناك مخططات تستهدف ضرب القناة وحفر قناة بديلة.

وبدأت أربعة بنوك في رد حصيلة شهادات قناة السويس بإجمالي قيمة 64 مليار جنيه مع الكوبون الأخير للفوائد عليها، بداية من اليوم، وحتى الأسبوع بعد المقبل، وذلك حسب آجال استحقاق تاريخ كل شهادة تم الاكتتاب فيه.

وأعلنت البنوك الأربعة التي تتمثل في الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، وقناة السويس، جاهزيتها لرد قيمة الشهادات، وأيضا إتاحتها لعدد من الشهادات والمنتجات المصرفية أمام أصحاب هذه الشهادات في حالة رغبتهم في إعادة استثمار أموالهم بهذه البنوك مرة أخرى.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا