"هاشتاج يفضح علاقة قطر بالإرهاب وتغريدة عن مدرب المنتخب".. ماذا حدث داخل "تويتر" هذا الأسبوع؟

بوابة الفجر
Advertisements

شهد هذا الأسبوع عدد من الأحداث المختلفة على المستوى المحلي والدولي، وهو ما دفع رواد مواقع التواصل الأجتماعي من المشاهير والشخصيات العامة بجانب النشطاء، إلى تدشين عدد من الهاشتجات التي تتناول الاحداث التي وقعت خلال هذا الأسبوع، وكان أبزرها "قطر تدعم الإرهاب"، و"اشتقنالك يا خطيب" لتعبير الجماهير عن حبهم للكابتن محمود الخطيب.

                                                                               

هاشتاج "قطر تدعم الإرهاب" يتصدر تويتر

 

كانت أحد الهاشتجات البارزة لهذا الأسبوع"هاشتاج قطر تدعم الإرهاب"، والذي تصدر قائمة الأكثر تداولاً على تويتر بسبب دعم نظام تميم للتنظيمات الإرهابية والخلايا الإرهابي في الشرق الأوسط ومن خلال الدعم المالي والسلاح.

 

اشتقنالك يا خطيب

 

وتصدر هاشتاج "اشتقنالك يا خطيب" قائمة الأكثر تداولا عبر "تويتر"، عقب مطالبة الجمهور للكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بالظهور إعلاميا لاشتياق الجمهور لحديثة والرد على كافة الملابسات وجاءت تعليقات الجمهور كالتالي :بيبو انت في القلب #اشتقنالك_يا_خطيب

 

وعلق متابع أخر:"ستظل الاسطوره علي مر التاريخ يا خطيب وجدنا فيك اخلق الاهلي ‘جدنا في روح الفانله وجدنا فيك المبادئ وجدناك جميلا في كل شيء" #اشتقنالك_يا_خطيب.

 

هاشتاج "أصالة" يتصدر تويتر

 

وعقب الخلاف الذي وقع بين الفنانة "أصالة" والنجمة "أحلام"، وهجوم الفنانة أحلام  بعبارات قاسية على الفنانة أصالة، وحذفها من تويتر وعمل "بلوك" لها، دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعى تويتر، هاشتاج "أصالة"للتأكيد على أن حسن التّصرف يأتي من طيب الأصل، والخلاف والاختلاف وارد.

 

الحلفاوي قيمة أهلاوية

 

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج "الحلفاوي قيمة أهلاوية"، الذي تصدر تريند تويتر، ، وتفاعل معه الفنان نبيل الحلفاوي،  بعد أن انتشر هاشتاج مسيء له، بسبب انتمائه للنادي الأهلي.

 

ودافع الكثير من المنتمين للنادي الأهلي عن الهجوم الذي تعرض له الحلفاوي، بسبب تغريداته الدائمة عن النادي الأهلي، واعتراضه على بعض المواقف التحكيمية.

 

وكتب الحلفاوي، عبر حسابه: "إلى كل الأعزاء الذين شاركوا في هاشتاج #الحلفاوي_قيمه_اهلاوية وغيرهم ممن شارك خارج الهاشتاج، أعجزتموني.. كل عبارات الامتنان لاتكفي.. مشاعركم وكلماتكم المحبة تتجاوز بمراحل ما أستحق مهما فعلت أو كتبت.

 

لكن أرجو أن تتوجوا هذا الجميل بالاستجابة لرجاء أو اثنين".

 

موتوا بغيظكم

 

وخلال هذا الأسبوع أيضاً أثارت الفنانة اللبنانية، إليسا حيرة متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تغريدة غامضة أطلقتها اليوم الخميس.

 

وجاءت تغريدة إليسا في صورة رسالة لمن وصفتهم بالكارهين، دون الإشارة إلى من هم تحديدا، أو ما الذي دفعها لإطلاق التغريدة في المقام الأول، وقالت "إلى كل الكارهين موتوا بغيظكم".

 

أحمد شوبير

 

وقد أثار جدلاً هذا الأسبوع أيضاً داخل"تويتر"، تغريدة الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة المصري السابق، حول الاستقرارعلي المدرب الجديد للمنتخب المصري من القائمة النهائية التي رُشحت لاختيار المدرب .

 

وكتب "أحمد شوبير" عبر صفحته بموقع تويتر:" أسم المدرب الجديد إما 7 أحرف أو 9 أحرف".

 

ثم أضاف لاحقاً في تغريدة أخرى قائلاً: "‏الناس خدت الكلمة الأخيرة بأن مدرب المنتخب من سبع حروف وترجمتها لاسم معين، كنت بقول ده مجازا ليس أكثر وكان في أكثر من اسم مرشح ممكن يكون من سبعة ممكن يكون من تسعة لكن المؤكد أنه تم الاستقرار عليه خلاص".

 

ولقيت تغريدة أحمد شوبير ردود فعل واسعة من متابعيه عبر تويتر وجاءت التعليقات بين "‏‎‎#إيهاب_جلال" و "أكيد حسام حسن"و" ‏يعني حسام حسن ولا حسام البدري ياكابتن اصله مش هيخرج بره الاتنين دول" و "‏ما هو يا حسام حسن يا حسن شحاتة استبعد إيهاب جلال مع انه من تسع حروف بس لسه بدري عليه".

 

محمد رمضان

 

لم تخلو تغريدات "تويتر" كذلك من النجم "محمد رمضان"، والذي أثار جدلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الأجتماعي عقب الإعلان عن تخطى فيديو كليب "إنساي"، والذي يشاركه فيه المطرب سعد لمجرد حاجز الـ 122 مليون مشاهدة عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب"، منذ طرحه، 17 يوليو الماضي

 

كما تخطت نسبة مشاهدة فيديو كليب" مافيا"، حاجز 150 مليون مشاهدة، وكتب رمضان تغريدة عبر صفحته الرسمية قائلاً:" الحمد لله #مافيا تخطت ال150 مليون مشاهدة على قناتي الرسمية على Youtube"

 

 

 

شعار الأفعى لقطر

 

ومن بين تغريدات المشاهير التي أثارت كذلك جدلاً واسعاً في تويتر، تغريدة ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي الفريق، والذي سخر فيها من شعار مونديال قطر بطريقة مثيرة، مواصلاً في الوقت ذاته هجومه على نظام الحمدين الحاكم في قطر.

 

وقال في تغريدة عبر "تويتر": "مع حملة قطر بالتنسيق مع حزب الإخوان للإساءة إلى الإمارات هل استطاعوا اختراق جدار الحماية الوطنية..! الذين يخططون لهذا الهدف لن يمروا من هنا".

 

وأضاف في تغريدة أخرى: "صمم الشعار اقتبسه من الأفعى...اقتباس موفق".

 

وتابع: "المشكلة الآن قوم عبدالغفار.. بيصدعوني.. بتهمة الإساءة لسمعة الدولة" - في إشارة إلى الكاتب الإماراتي عبد الغفار".

 

وقد أعلنت اللجنة الرسمية المنظمة لبطولة كاس العام لكرة القدم 2022، الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها دولة قطر في عام 2022.

 

Advertisements