"الوكيل" يكشف خطة الدولة للقضاء على محتكري السلع في الأسواق

أحمد الوكيل
أحمد الوكيل
قال أحمد الوكيل ، رئيس الغرف التجارية بالإسكندرية ، إن استقرار السوق يتطلب وفرة المعروض من السلع لكي يوازي متطلبات السوق، مشيرًا إلى أن قطاع التجارة الداخلية يحتاج إلى تطوير أكثر مثل القطاعات الأخرى .

وأضاف "الوكيل"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "همزة وصل" المذاع عبر قناة "النيل للأخبار" ، اليوم الثلاثاء أن الدولة تتجه لتطوير قطاع التجارة الداخلية بأكلمه عن طريق إنشاء مزيد من الأسواق للسلع المتداولة، وإنشاء سلاسل إمداد عن طريق المراكز اللوجستية؛ التي تستطيع أن توفر لتجارة التجزئة السلع بأقل الأسعار والجودة المطلوبة والوقت المناسب لحجم الطلب في الأسواق .

وأشار رئيس الغرف التجارية بالإسكندرية إلى أن المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مهتم بإقامة المراكز اللوجستية التي سيقام من خلالها سلاسل الإمداد للازمة لتوافر السلع .

ونوه "الوكيل" إلى أن هناك توجه من الدولة المصرية على بدء إنشاء البورصات السلعية ؛ حيث ستعطي مزيد من الشفافية عن تداول السلع المختلفة في السوق، مؤكدا أن المنافسة في الأسواق تصب في مصلحة المواطن وتخفيض أسعار السلع فضلًا عن تقديم منتجات عالية الجودة .

يذكر أن محمد فريد رئيس البورصة المصرية، قد أعلن عن عزم البورصة تأسيس شركة خاصة بتداول السلع الشهر الجاري ضمن إجراءات تتفيذ البورصة السلعية الخاصة بتداول السلع، مشيرا إلى أنها ستكون مخصصة للسلع الحاضرة والقابلة للتخزين، والتي توجد لها أسواق كبيرة .

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا