خالد الجندي: تكرار اسم مصر في القرآن يدل على شئ (فيديو)

بوابة الفجر
علق الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على ذكر "مصر" في القرآن الكريم في سورة يوسف، قائلًا إن كلمة مصر لم تأتي في القرآن الكريم اعتباطًا.

وفسر "الجندي"، خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الإثنين، الآية الكريمة: "وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِن مِّصْرَ لِامْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَىٰ أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا ۚ وَكَذَٰلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُفَ فِي الْأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِن تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ ۚ وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَىٰ أَمْرِهِ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ"، قائلًا: "كانت تأتي إليها البضائع من كل مكان، لأن أهل مصر أثرياء، طول عمر مصر معاها فلوس، وبها إمكانيات وغنى"، مؤكدًا أن مصر بها كنوز الأرض.

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن اسم مصر مُكرم في القرآن الكريم، لافتًا إلى أن مصر بها تمكين وعلم، وظهر ذلك في سورة يوسف، موضحًا أن الله سبحانه وتعالى أراد ليوسف نوع من التمكين.

كما أكد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن تكرار اسم مصر في القرآن يدل على أنها الدولة الوحيدة الضاربة في عمق التاريخ.

وفي سياق منفصل، كان قد تحدث الشيخ خالد الجندي، عن عرض فيلم "الممر" بالأمس، قائلًا إن الفيلم ألقى الضوء على صور وطنية البعض حاول أن يزايد عليها، وينحيها من المشهد الوطني، مشيرًا إلى أن الفيلم احتفل ببطل واحد فقط وهو الوطن، وكان اللاعب الأساسي فيه هو القوات المسلحة المصري، المتمثلون في هؤلاء الأبطال، والذين لا يعرفون أي استسلام، متابعًا: "الفيلم قصة حقيقية وعليه شوية تحابيش فنية، وفنيات درامية لإعطاء تصور مسلي يجذب الانتباه للقصة".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا