افتتاح مشروع التخرج لأعمال الخزف بكلية التربية النوعية بأسوان (صور)

بوابة الفجر
افتتح الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس جامعة أسوان لشئون الدراسات العليا والبحوث مشروع التخرج لأعمال الخزف لطلاب الفرقة الرابعة في شعبة التربية الفنية بكلية التربية النوعية والذي تم تنظيمه في متحف النوبة تحت رعاية الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة.

حضر افتتاح المشروع كلا من الدكتور راضي عبدالمجيد طه عميد الكلية والدكتور محمد جاد الرب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتورحسني عبدالرحيم مدير متحف النوبة الفنية وتحت إشراف الدكتورة منى فتحي المشرفة علي المشروع.


ومن جانبه أشاد الدكتور أيمن عثمان بالأعمال الفنية التي يتضمنها المشروع لأنها تعكس الدقة الفنية والمهارة لدى الطلاب، معربا عن تقديره لدور الكلية في خدمة المجتمع من خلال تنفيذ أعمال فنية بالمزارات السياحية الهامة بأسوان.

وأضاف الدكتور راضي عبدالمجيد أن مشروعات التخرج تعد بمثابة تتويج لجهد 4 سنوات دراسة يقضيها الطالب مابين الجانب العملي والنظري حتي يصل الي هذه الأعمال الفنية الرائعة.

كما نظمت جامعة أسوان اليوم اجتماعا تحضيريا للطلاب أعضاء لجنة العلاقات العامة والمراسم استعدادا لتنظيم أسبوع شباب الجامعات الأفريقية الأول الذي يقام خلال الفترة من 19 الي 25 اكتوبر الحالي وذلك بناءا علي توجيهات الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان.

وقال الدكتور مجدي محمد علي رئيس لجنة العلاقات العامة والمراسم بالاسبوع أن الاجتماع تضمن اختيار الطلاب والطالبات المشاركين في هذه الفاعلية والذين تم اختيارهم من مختلف كليات الجامعة بشكل عام ومن كليات الالسن والاداب والاثار بشكل خاص من أجل مرافقة مرافقة وفود الجامعات الأفريقية والمصرية المشاركة طوال فترة وجودهم بأسوان.


وأوضح أن الطلاب الذين تم اختيارهم يشترط فيها اتقان اللغة حتي يستطيعوا التعامل مع الوفود الافريقية بسهولة ويسر علاوة علي حسن المظهر واللباقة باعتبارهم سفراء لجامعة أسوان امام الجامعات الاخري.


وأشار إلى أن تنظيم أسبوع الجامعات الافريقية يأتي تزامنا مع اختيار أسوان مؤخرا كأفضل جامعة علي مستوي العالم في الاستشهادات وفقا لتصنيف التايمز البريطاني مما يؤكد ان اسوان تعد جامعة رائدة وواعدة.


وأضاف الدكتور عزت عبدالرحمن نائب المنسق العام لاسبوع الجامعات الافريقية أن هذا الأسبوع لا يعتبر حدثا خاصة بجامعة أسوان فقط ولكنه فاعلية دولية كبري وهامة لمصر كلها، لذا يبذل جميع منظمي هذا الاسبوع أقصي جهد حتي تبدو أسوان في أفضل صورها أمام وفود الجامعات الأفريقية التي يبلغ عددهم 21 جامعة بالاضافة الي اكثر من 20 جامعة مصرية اخري.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا