Advertisements

الأمير تركي بن محمد بن فهد يستقبل رئيس الشيشان

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
استقبل الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء بقصر اليمامة اليوم الثلاثاء، الرئيس رمضان قاديروف رئيس جمهورية الشيشان.

ونقل سموه لفخامته تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

كما حمّل فخامة الرئيس سموه تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.

ويعد رمضان أحمدوفيتش قديروف، هو الرئيس الحالي لجمهورية الشيشان وسابقًا كان من الثوار الشيشانيين، وهو ابن الرئيس الشيشاني السابق أحمد قاديروف الذي اغتيل في أيار 2004.

في أبريل 2007 حل قاديروف محل آلو ألخانوفو ليصبح هو الرئيس، وجاء ذلك بعد فترة قصيرة من بلوغه الثلاثين عامًا وهو العمر الأقل الذي يسمح فيه للشخص أن يكون رئيسًا في الشيشان.

وكان رمضان قاديروف طرفًا في نزاع بينه وبين زعماء في الحكومة الشيشانية سليمان ياماداييف وسيد ماغوميد كاكييف وكان هذا النزاع يتركز حول بسط النفوذ العسكري كما أن رمضان قاديروف كان طرفًا في نزاع مع آلو ألخانوفو إلا ان هذا كان نزاعًا سياسيًا.

رمضان قاديروف هو فرد شرف في الأكاديمية الروسية للعلوم الطبيعية وقد أنشأ نادي قتالي أطلق عليه اسم (أخمات) وعلى شرف هذا أقام دورة ألعاب مصارعة حرة سنوية عرفت بأسم كأس رمضان قاديروف وعدلان فاراييف.

ومنذ أكتوبر عام 2015 أصبح فردًا في اللجنة الاستشارية لمجلس الدولة في الاتحاد الروسي.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا