Advertisements

"تقبل خريجي الجامعات الحكومية".. ما هي التخصصات المطلوبة للالتحاق بالكلية الحربية؟

بوابة الفجر
اعتمد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إعلان قبول دفعة جديدة بالكلية البحربة والحربية من خريجي الجامعات الحكومية من حملة المؤهلات العليا.

وترصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن التخصصات المطلوبة، للالتحاق بالكلية الحربية.
 
التخصصات المطلوبة للكلية الحربية
أعلنت الكلية الحربية، عن قبولها دفعة جديدة من خريجى كليات الجامعات الحكومية من المؤهلات الآتية ( تربية رياضية – تجارة – حقوق – زراعة – لغات " إنجليزى – عبرى – روسى – فرنسى – سواحيلى " – علوم  من جميع التخصصات – حاسبات وتكنولوجيا المعلومات – ألسن من جميع التخصصات – لغات وترجمة من جميع التخصصات – إقتصاد وعلوم سياسية – الاعلام والصحافة - الأداب تخصص إعلام و علم نفس).

ويشترط في المتقدم أن يحصل علي تقدير جيد علي الأقل، وألا يزيد السن في 1 أكتوبر 2019 عن 24 سنة، و أن يكون الطالب حاصل على المؤهل الجامعى فى عام 2018/2019 فقط ، على أن تكون مدة الدراسة بالكلية الحربية هى عاميين.

كلية الهندسة
ووضعت الكلية الحربية شروط الخاصة حيث تقبل الكلية خريجى كليات الهندسة من الجامعات الحكومية فقط فى التخصصات الآتية: ( هندسة الحاسبات – هندسة كهرباء قوى – هندسة الإتصالات / الإلكترونيات – هندسة ميكاترونيك – هندسة بحرية " بناء سفن " – تخصصات الهندسة التطبيقية " تقنية النانو") على أن يحصل المتقدم على المؤهل بتقدير مقبول علي الأقل.

ولا تقبل الكلية خريجى الجامعات الخاصة والأكاديميات والمعاهد الخاصة ماعدا تخصص هندسة بحرية وبناء سفن من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، على أن يحصل المتقدم علي اعتماد الشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.

كلية العلوم
كما تقبل الكلية خريجى كليات العلوم من الجامعات الحكومية فقط فى الأقسام والتخصصات الآتية (علوم فلك – علوم أرصاد جوية – علوم فضاء – علوم فيزياء – علوم رياضيات – علوم حاسبات – علوم كيمياء – علوم بحار )، يجب أن يحصل الطالب علي بتقدير تراكمي جيد علي الاقل في شهادة البكالوريورس.

وتقبل الكلية خريجى كليات التربية من الجامعات الحكومية فقط، فى التخصصات (الفيزياء – الكيمياء - الرياضيات)، ويجب أن يحصل المتقدم على تقدير جيد علي الأقل، وتقبل الكلية خريجي كليات حاسبات وتكنولوجيا المعلومات من الجامعات الحكومية بتقدير جيد علي الأقل، يشترط في المتقدم من خريجين ( العلوم – التربية – الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات ) الأ يزيد عمره عن 24 سنة بينما خريجين كليات الهندسة، أن يحصلوا علي المؤهل فى عام 2018/2019 فقط، ومدة الدراسة بالكلية البحرية والحربية عاميين ميلادى.
 
وكان اللواء أشرف فارس مدير الكلية الحربية مدير مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية، قال إنّ الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، صدّق على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات الحكومية من حملة المؤهلات العليا لصالح الكلية الحربية للعمل كضباط محاربين والكلية البحرية للعمل كضباط بحريين.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا