Advertisements

محمود حجازي لـ"الفجر الفني : أتمنى عادل أدهم يبقى والدي .. وهذه حقيقة الجزء الثالث لمسلسل أبو العروسة

محمود حجازي
محمود حجازي

*استعد لمسلسل شديد خطورة مع حسام علي

*الجزء الثالث لمسلسل " أبو العروسة " لم تتحدد ملامحه حتى الآن .

*أتمنى تجسيد شخصية محمد الفاتح 

*أتمنى عادل أدهم يبقى والدي .  

*علاقتي ب " شريف منير " طيبة وجيدة .


يعتبر محمود حجازي من أبرز الفنانين الشباب الذين حصلوا على قبول كبير ومحبة من المشاهدين ويعد مسلسل أبو العروسة الجزء الأول والثاني من أهم محطات النجم محمود حجازي، وهو زوج الإعلامية أسما شريف منير ابنة الفنان القدير شريف منير وكان أخر ظهور لهم من خلال تحدي الركنة على شاشة "عرب وود".

وكان لـ"الفجر الفني هذا الحوار معه ليكشف عن أعماله القادمة وتفاصيل دوره في مسلسل أبو العروسة الجزء الثالث الذي ينتظره المصرين حيث قدم حجازي في هذا المسلسل دور الزوج المصري الأصيل الذي تفتقده الدرما المصرية في أعمالها، وإليكم نص الحوار:


ما مشاريعك الفنية التي تستعد ليها خلال الفترة المقبلة ؟ 

أستعد في هذه المرحلة لأكثر من عمل وأنا حاليًا في مرحلة القراءة، وهناك مسلسل "شديد الخطورة " مع المخرج حسام على والمؤلف محمد سيد بشير والمسلسل من الأعمال الدرامية ذات ال ٧ حلقات ويعد أول مسلسل إنتاج مصري ينتمي لنوعية هذه المسلسلات ، وأيضاً أنا استعد لمسلسل "نصيبي وقسمتك الجزء الثالث" في حكاية جديدة ومختلفة .

وماذا عن مشاركتك فى مسلسل " أبو العروسة " الجزء الثالث ؟ 

حتي الآن لايوجد أي معلومة تؤكد على وجود الجزء الثالث لمسلسل أبو العروسة .

وماالدور الذي تتمني أن تقدمه ..؟  وأسس اختيارك للدور ؟ 

أنا أتمنى تجسيد شخصية "محمد الفاتح " ، الدور الذى يشبع رغبتي في الفن ويقدم شيء مختلف ومميز عما قدمته هو الذي يلفت نظري وأن عندي مبديء أن الدور مش ضروري يبقي كبير ولكن لابد أن يكون مميز ومختلف ، فأنا أمارس مهنة الفن حبا فيها واسعي أن أثبت أني ممثل جوكر وعندي أدوات كثيرة .

لو رجع بينا الزمن تتمني العمل مع مين من الممثلين ..؟ 

أنا بحب نجوم الأبيض وأسود كلهم وأتمنى العمل معاهم اكيد ولكن أنا كان نفسي أشارك في عمل مع عادل أدهم ويكون فيه والدي ويقولي " أي ياحجازي" 

ومن وجهة نظرك الانتشار مهم للفنان أكثر أم تقديم الأعمال القيمة ؟ 

مهنة التمثيل لا تحكمها معايير ثابتة ، فكل واحد له نصيب فى عمل بيعمله ولكن يجب عليك كفنان أن تقدم أعمال تضيف لك في مشوارك الفني وتكون مؤمن بيها ولكن بلاش تعمل أعمال مش  هضيف فيها جديد .

معايير الفنان الناجح من وجهة نظرك ..؟ 

الفنان الناجح هو من يتميز بالالتزام والاجتهاد واحترام المهنة .

وما الأعمال الفنية التي أحدثت طفرة فى مسيرتك الفنية ؟ 

أنا كنت محظوظ جدا فخلال وقت قصير قدمت الكثير من الأعمال الفنية مع نجوم كبار مثل مسلسل ونوس مع يحيي الفخراني ومسلسل دلهاب ومسلسل أبو العروسة ، جميع هذه الأعمال أثرت في مسيرتي الفنية وأضافت لي الكثير. 

قدمت مسرح خلال مشوارك  الفني ما رأيك فى المسرح حاليا .. وهل هو فى غياب عن قديما ؟ 

لا هناك أنواع كثيرة للمسرح فهناك مسرح تجاري ،خاص ، شبابي وقومي ولكن المسرح يحتاج إلى ثقافة الجمهور وهناك الكثير من التجارب نجحت تجارية وفنية وقدمت محتوي قيم ، ومن وجهة نظري فأنا اميل للمسرح الذي يقدم فكر ومحتوي ولغة عربية فصحى مش مجرد الكوميديا فقط علي خشبة المسرح .

علاقتك بالفنان شريف منير ؟ وهل تتمني العمل معه ؟  

علاقة طيبة وجيدة فهو بمثابة أب وأخ وصاحب وأستاذ كبير وأنا استشيره فى كل أعمالي وانتظر رأيه بعد كل عمل أقدمه ، بالتأكيد أتمنى العمل فهو قامة فى مجال التمثيل ويضيف لأي ممثل يقف أمامه .


أخيراً ما طموحك فى مجال التمثيل ونصيحتك لكل شاب مبتدئ يتمني الدخول في هذا المجال ؟ 

أتمنى تقديم أعمال قيمة لها معني وأعمال تهتم بالقضايا الإجتماعية واسلط الضوء عليها من خلال عملي ، فالفن رسالة وهدف يخدم المجتمع .

الصبر والسعي وعدم اليأس والاستسلام والاجتهاد للوصول إلى حلمه ومن أهم العوامل أنه يثق بموهبته وأنه هيوصل لحلمه .

والجدير بالذكر أن حجازي  تخرج من المعهد العالى للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج، وشارك فى العديد من المهرجانات الدولية للمسرح كما أنه استطاع أن يلفت أنظار الجميع بأدواره المختلفة والمميزة وقدم العديد من الأعمال الفنية يذكر منها مسلسل " كفر دلهاب ، ونوس ،  عوالم خفية ، القيصر ، كلبش ، إختيار إجباري " كما أنه قدم فى السينما " هروب اضطراري  ، حرب كرموز ، سوق الجمعة "
Advertisements