اخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 20-10-2019

البورصة المصرية
البورصة المصرية

أخبار البورصة المصرية اليوم 

ننشر أخبار البورصة المصرية، خلال تعاملات  جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، والتي إستهلت تعاملاتها  علي تباين في أداء المؤشرات وبعد مرور ساعة من التعاملات إتجهت المؤشرات للمنطقة الخضراءا، جاء ذلك مع  قيم تداولات لازالت ضعيفة بلغت 115 مليون جنيه بمخطط سيولة 57% للشراء ،  مع اتجاه المؤسسات المحلية و العربية و الافراد الاجانب للشراء مقابل استمرار المؤسسات الاجنبية على أدائها البيعى و معها الافراد المصريين و العرب و لكن بفروق ضعيفة مع هدوء التعاملات و انخفاض السيولة.


 اخبار البورصة المصرية .. ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة 

وعن مؤشرات البورصة المصرية في تلك الأثناء فقد ارتفع  مؤشر "إيجى إكس 30" بنسبة 0.38% ليصل إلى مستوى 1420.3 نقطة، وارتفع  مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.56% ليصل مستوى 537.7 نقطة، وصعد مؤشر "إيجى إكس 100" بنسبة 0.37% ليصل إلى مستوى 1420.1 نقطة.

أسعار الأسهم الأكثر إرتفاعاً وإنخفاضاً بالبورصة المصرية

وعن أسعار الأسهم الأكثر ارتفاعاً بالبورصة المصرية اليوم فكان المركز الأول من نصيب سهم الخليجية الكندية للاستثمار العقاري العربي والذي حقق سعر 6.8 جنيه وبنسبة إرتفاع 7%.


اخبار البورصة المصرية
اخبار البورصة المصرية
أما عن الأسهم الأكثر تراجعاً فتصدر سهم السعودية المصرية للأستثمار والتمويل قائمة التراجعات بسعر بلغ 28.8 جنيه وبنسبة تراجع 3.4%. 

رئيس البورصة يعلن عن إنتهاء الخطة والهيكل التنظيمي لبورصة السلع المصرية 

قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، أن إنشاء بورصة سلعية للسوق الحاضر يهدف إلى وجود سوق منظم لتداول السلع القابلة للتخزين، وأن يكون سوقها جاذب لشريحة أكبر من التجار والمستثمرين على التعامل عليها، الأمر الذي من شأنه توفير سوق ينافس البورصات الإقليمية والعالمية.



اخبار البورصة المصرية
اخبار البورصة المصرية
وجاء ذلك خلال إعلان البورصة المصرية عن إنتهاء دراسة الجدوى الخاصة بالبورصة السلعية، والتي تسعى إدارة البورصة البدء في إجراءات تأسيسها بالتنسيق مع كافة الأطراف ذات الصلة وكان ذلك اليوم الأحد مع افتتاح الجلسة بمقر البورصة المصرية، بحضور محمد فريد رئيس البورصة المصرية ،و علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وإبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، والسيد القصير رئيس البنك الزراعي المصري, ومسئولي عدد من الجهات المعنية.

وأوضح محمد فريد ، إن وجود سوق منظم لتداول السلع القابلة للتخزين يعتبر آلية هامة للتسعير من خلال آليات السوق والمتمثلة في العرض والطلب، وآلية لتأهيل المخازن التي ستستخدم كمخازن مؤهلة للتعامل في البورصة وكذا بيانات عن الكميات المعروضة والمطلوبة وموسمية التداول وأسعار التداول الحاضر للسلع، فضلاً عن فائدتها في امكانية استحداث عقود مستقبلية أو عقود خيارات على هذه السلع مستقبلا، بما يمكن المتعاملين من التخطيط المالي الافضل، والتحوط من مخاطر تقلبات الأسعار.

توقعات بأداء إيجابي للبورصة المصرية 

وتوقع سعيد الفقي خبير أسواق المال أنيسود الأداء الإيجابي  للبورصة خلال تعاملات هذا الأسبوع الي حد ما بخلاف الأسبوع السابق يقترب بالمؤشر قرب مستويات المقاومة الهامة عند 14500 واللتي حاول اختراقها اكثر من مرة ولكن  ضعف السيولة لم يساعدة في تجاوز هذا المستوي ولكن مع استمرار حالة التجميع هذة الفترة وإنخفاض أحجام التداول الي مستويات 400 مليون أثتاء الإنخفاضات. .

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا