Advertisements

أبرزها "التطبيع والتجسس".. 5 خطايا سقط فيها النظام القطري

بوابة الفجر
سقطت دويلة قطر في بئر الخيانة للعروبة عدة مرات، فقد تعمدت شق الصف العربي، والخروج علي إجماع جماعة الدول العربية، لعل اخر سقوط لقطر، كان برفض ادانة العدوان التركي علي سوريا الشقيقة خلال اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية، قد نشر قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية مجموعة من فضائح عن النظام القطري، تستعرض الفجر 5 خطايا سقط فيها النظام القطري.

سجن المعارضة
ذكر موقع "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، أن قطر أكثر دول حبسا للمعارضة حيث سجلت قطر رقم قياسي في عدد المعارضين الذي سجنوا منذ بداية شهر يناير الماضي في الدوحة.

قد اعتقلت قطر 233 مواطن قطري بسبب معارضة النظام في الدوحة، طبقا لتقرير فرنسي، واكتظت السجون القطرية بأفراد كثيرون من الأسرة الحاكمة، بالإضافة إلي سجن معرضون أعلنوا رفضهم لسياسات تنظيم الحمدين، وفي الوقت الذي بدأت فيه قبائل قطرية تنتفض ضد الأمير القطري بسبب مواصلته قمع شيوخهم وعائلاتهم.

ذكرت لوبوان الفرنسية، أن تميم أمير قطر، أمر بسجن أكثر من 20 شخص من الأسرة الحاكمة داخل سجون قطر، ويبقي السؤال لماذا لايتحدث الإعلام القطري "الجزيرة" عن تجاوزات الحمدين.

 الحرب الإلكترونية
ذكرت مصادر مطلعة، أن قطر تستعين بذوي خبرات سابقة الذي يعملون في وكالة الأمن القومي الأمريكية للتجسس علي جيرانها، كما تقود الدوحة حرب الكترونية وتستخدم قوتها المالية في إعادة تشكيل المسرح السياسي الاقليمي العربي، ذلك طبقا لما نشره موقع قطريليكس.

أكد مسئولون سابقون في الوكالة الأمريكية، أن قطر تطلب التجسس علي بلدان المنطقة، وطلبت تأمين شبكتها خوفا من كشف إرهابها الإلكتروني، وصفوا المسئولون الدوحة بأنها قمعية ظالمة خطرة علي العالم، كما أن جواسيس الوكالة يجمعون معلومات باستخدام العنصر البشري، عن كل دولة عربية رافضة لسياسات قطر.

أضاف مسئولون، أن قطر تقود أكبر حملة قرصنة إلكترونية علي الاف الحسابات والبريد الالكتروني لخصوم الدوحة في الولايات المتحدة، وتضمنت الأهداف التي وضعتها قطر العمل علي اختراق العديد الحسابات التابعة للمعارضة السورية.

التطبيع مع إسرائيل
أكد موقع "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، أن النظام القطري واصل سقوطه بعد  تطبيع مع اسرائيل إلي دعم السياحة الاسرائيلية، وقد ارتمى تميم في أحضان إسرائيل بعلاقات تجارية وسياحية وأمنية موسعة.

أضاف قطريليكس، أن السياح القطرين يتجولون في تل أبيب، ويواجهون حفاوة بالغة من اسرائيل، فقد أخذ التطبيع مع الاحتلال منحي جديد، بفتح مكتب تمثيل تجاري للصهاينة في الدوحة، كما بلغ حجم تبادل التجاري بين الجانبين 12 مليار دولار، كما تشتري الدوحة المعدات والالات العسكرية الاسرائيلية وتستضيف اسرائيلين في محافل الرياضية وترفع علم دول الاحتلال في ملاعب القطرية.

عمليات إرهابية
وضعت قطر مخطط لاستهداف ولي العهد السعودي في ظل تزايد حقد قطر علي السعودية نظرا لمكانتها وقوتها بالمنطقة، قد نجحت السلطات المصرية في كشف مخطط 2018، بعد القبض علي منفذي الهجوم قبل ساعة الصفر، طبقا قطريليكس.

كما تضمنت الخطة القضاء علي محمد بن سلمان، وتكليف الإخوان وأعوانهم بتنفيذ الجريمة واغتيال شخصيات معروفة وتنفيذ سلسلة من التفجيرات وأحداث حالة من الهرج والمرج في المملكة، تجهيز بيان يدين ما يحدث في السعودية، وتصعيد أمير سعودي يدين بالولاء لتنظيم الحمدين.

دعم الإرهاب في سوريا
كشف قطريليكس، أن الأمير تميم بن حمد منح الشقيقين السوريين معتز ورامز الخياط 1.4 مليار ريال من أموال الشعب. بعد تنفيذ مخطط تميم بتمويل عناصر جماعة النصرة الإرهابية في سوريا لدعم الإرهاب في سوريا.

وأضاف الموقع التابع للمعارضة القطرية، أن تميم بن حمد ساعد معتز الخياط على تدشين شركة تحت اسم "بلدنا" مختصة بالتجارة في المواد الغذائية وإدراجها في سوق الأوراق المالية، ويستغل معتز شركة "بلدنا" كواجهة لأجهزة قطرية منها الأمن من أجل شراء السلاح وتهريب الأموال لفصائل تدعمها قطر في سوريا وليبيا على حد سواء وذلك كمرحلة أولى.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا