Advertisements

ارتفاع فى سعر الدولار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء

سعر الدولار
سعر الدولار
ارتفعت اسعار الدولار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، أمام سلة العملات الرئيسية مع ترقب تصويت البرلمان البريطاني بشأن صفقة رئيس الوزراء بوريس جونسون للبريكست في وقت لاحق من اليوم.

وتراجعت مبيعات المنازل الأمريكية القائمة لأول مرة في 3 أشهر.

وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس بأن الصفقة التجارية مع الصين ستبدو جيدة، مؤكداً على أن الجانب الصيني يرغب في إبرام صفقة تجارية.

وقال لاري كوالدو كبير المستشارين الاقتصادين لدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه من المحتمل عدم تطبيق التعريفات الجمركية المقررة في ديسمبر المقبل، في حالة سير المحادثات التجارية بشكل جيد.

وارتفع الدولار أمام اليورو بحلول الساعة 3:00 مساءً بتوقيت جرينتش،  بنحو 0.2 بالمائة إلى 1.1131 دولار، فيما انخفض أمام الين بنحو 0.06 بالمائة مُسجلاً 108.56 ين.

وارتفع الدولار أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.4 بالمائة عند 1.2915دولار، بينما ارتفعت اسعار الدولار أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.2 بالمائة إلى 0.9884 فرنك.

وارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية  بنسبة تزيد عن 0.1 بالمائة عند 97.478.

ومن جانب أخر سجل الدولار الكندي أعلى مستوى في 3 أشهر أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع فوز حزب رئيس الوزراء جاستن ترودو في الانتخابات.

واستقر الدولار الكندي أمام نظيره الأمريكي عند 1.3089 دولار كندي، وذلك بعد أن سجل مستوى 1.3071 دولار في وقت سابق من التعاملات وهو أعلى مستوى منذ 22 يوليو الماضي.

وكشفت نتائج الانتخابات الكندية التي أجريت أمس الاثنين من حصد الحزب الليبرالي الحاكم 156 من الأصوات من أصل 338 صوتاً، حيث كان الحزب بحاجة إلى حصد 170 مقعداً في البرلمان حتى يتمكن من حصد الأغلبية.

ويتوقع أن يتجه ترودو للاعتماد على الحزب الديمقراطي الجديد، والذي حصد 24 مقعداً ما يعد تراجعاً كبيراً عن الـ44 مقعد الذي فاز بها الحزب في 2015.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا