Advertisements

"اللي اشترى منك ما وزنش".. ملحن أحدث أغاني علي الحجار يكشف لـ"الفجر الفني" تفاصيل الأغنية

علي الحجار
علي الحجار
يستعد المطرب علي الحجار، لطرح أحدث أغانيه "اللي اشترى منك"، على طريقة الفيديو كليب، خلال الأيام القادمة، وقد طرح "برومو" الإعلان الدعائي للأغنية، منذ أيام من خلال حسابه الرسمي، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

لاقى "برومو" الأغنية قبولا كبيرا لدى جمهور علي الحجار، عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن انتظارهم لسماع الأغنية كاملة، ويشار إلى أن أغنية "اللي اشترى منك"، من كلمات حسن رياض، وألحان حسن زكي.

تحدث الملحن حسن زكي لـ"الفجر الفني" عن كواليس صناعة أغنية "اللي اشترى منك"، حيث قال أن التعاون بينه وبين المطرب علي الحجار جاء عن طريق مؤلف الأغنية حسن رياض، وأكد أن علاقة الشاعر بالمطرب ممتدة منذ أكثر من عشرين عامًا، وقد تعاونا معًا خلال عدد من الأغاني.

ذكر ملحن أغنية "اللي اشترى منك" أن الشاعر حسن رياض كتب كلمات الأغنية أولًا، ثم تولى هو تلحينها، وعندما انتهى منها عرضها الشاعر على المطرب الحجار، فأعجبته وقرر أن يقدمها للجمهور بصوته، وبالفعل تم توزيع ألحانها وتصوير الفيديو كليب الذي سيطرح خلال الأيام القادمة.

أشار الملحن حسن زكي إلى أنه غنى الأغنية منذ فترة خلال عدد من الأمسيات، والحفلات الصغيرة، وبرغم ذلك أكد أن علي الحجار سيضيف لها أبعادًا جمالية أخرى، لافتًا إلى أن الحجار حالة غنائية فريدة من نوعها، مختلفة عن غيرها.

لافتًا إلى أن الحجار يعرف قدر الأغنية، ويعي جيدًا أهميتها بالنسبة له، بدليل أنه صورها كفيديو كليب وسيطرحها خلال الأيام القادمة ضمن ألبومه الجديد، وربما يغنيها في مهرجان الموسيقى العربية خلال دورته المقبلة هذا العام.

أوضح حسن زكي أنه يعتقد أن الجمهور سيعجب بالأغنية عندما يسمعها بصوت علي الحجار، مؤكدًا أنه يرى الحجار فنانًا كبيرًا، وهو يحترم كل تفصيلة يصنها الشاعر أو الملحن في الأغنية، ولا يعتمد على تاريخه فقط.

في السياق ذاته ذكر حسن زكي أن الحجار وقف على عدد من التفاصيل الدقيقة بالأغنية، وذلك من أجل الحفاظ على الشكل الذي صنعه الشاعر والملحن، ومشيرًا إلى أن الأغنية في صورتها التي سنسمعها بها لم يكن هذا التوزيع هو الأول، فقد تم توزيع لحن الأغنية بأكثر من صورة حتى تصل الأغنية إلى هذا الشكل الأخير، ولم يعتمد الحجار في ذلك على نفسه فقط، فهو دائمًا يعود إلى رأي الملحن والمؤلف.

وعن رأيه في المطرب علي الحجار، قال المحلن حسن زكي أن الحجار فنان كبير، وهو يحبه، مشيرًا إلى أن للحجار تجربة غنائية كبيرة، بداية من عمله مع الموسيقار بليغ حمدي عندما اكتشفه، لافتًا أن شهادته مجروحة في الأستاذ علي الحجار، فقد وصفه بـ"حاجة كبيرة جدا كلنا بنحبها".

وبسؤاله عن الثلاثي القديم علي الحجار، والملحن عمار الشريعي، والشاعر سيد حجاب، قال أنه هذا الثلاثي كان حالة فنية فريدة من نوعها وتكرارها أمر صعب، وأشار أنه يحب الشاعر حسن رياض ومنحاز لكتابته، وبرغم ذلك أكد أنهم كثلاثي جديد من الممكن أن يصنعوا حالة موازية تتوافق مع العصر الحديث.

يذكر أن "برومو" أغنية "اللي اشترى منك ما وزنش" لاقى قبولًا كبيرًا، لدى جمهور علي الحجار، وتداول نشطاء مقطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر النشطاء عن انتظارهم لطرح الأغنية، ويشار إلى أن الفيديو كليب من إخراج هاشم طاهر.


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا