Advertisements

أحدثها "استضافة الهارب محمد علي".. "بي بي سي" تواصل تحريضها ضد مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
لا تزال شبكة "بي بي سي" الممولة من حكومة المملكة المتحدة، تواصل السقطات المهنية، ضد الدولة المصرية، حيث تروج الشائعات والأكاذيب، باستضافة أشخاص، يحرضون ضد القاهرة ومؤسساتها، إذ أعلنت عن استضافة المقاول الهارب محمد علي، لتستمر في تاريخها الأسود.

استضافة محمد علي
أعلنت شبكة BBc استضافة المقاول الهارب محمد علي، لأول مرة على التلفزيون بعد الأزمة التي أثارها مؤخرًا في مصر، بنشر فيديوهات تسئ للدولة ومؤسساتها دون تقديم دليلًا واحدًا.

ونشرت الصفحة الرسمية لحساب "بي بي سي عربية" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إعلان لقاء محمد علي عبر شاشتها: "الممثل والمقاول المصري محمد علي يتحدث إلى برنامج بلا قيود على شاشة بي بي سي عربي غدًا الأربعاء مع رشا قنديل في أول لقاء تلفزيوني له".
وعقب إعلان الشبكة عن لقاء تليفزيوني مع المقاول الهارب، دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي " تويتر"، هاشتاج للرد على أكاذيب وشائعات تلك الشبكة.

وقال حساب باسم طارق طارق، "شبكة بي بي سي، ليس لديها أي شرف مهني، وكالة كذب وحقد موجه وتحقير حقير".

وتابع آخر، "أقول لكم أهل مصر في رباط إلى يوم الدين، أنصحكم شوفوا بلد تانيوتشتغلوه، شعب مصر واعي لمثل هذه الألعيب والكذب".

أم زبيدة
لم تكن واقعة استضافة المقاول الهارب محمد علي، أولى سقطات شبكة بي بي سي، إذ أوردت حالة زبيدة ضمن فيلم درامي طويل ادعت أنه يتعلق بحقوق الإنسان وقدمت "أورلا جيورين" مراسلة الـ "بي بي سي"، أم زبيدة تعلن أن ابنتها مختفية قسريًا منذ عام من قبل الأمن المصري، وروت قصة عن اختطاف الفتاة من ملثمين مجهولين وتعذيبها وإعادتها، ثم اختطافها وأنها لا تعلم عنها شيئًا، ولكن ظهرت زبيدة مع عمرو أديب على الهواء واتضح أنها متزوجة وتقيم مع زوجها في منزله بفيصل.
                                
استضافة عبد المنعم أبو الفتوح
ومن المعروف، أن شبكة "بي بي سي"، لها تاريخ طويل مع استضافة العناصر الإخوانية، حيث ظهر عبد المنعم أبو الفتوح أحد حلفاء الإخوان، مهاجمًا النظام الحالي من الحين للآخر، متهما اياه بالتسبب في تردي الأحوال الاقتصادية التي تعيشها البلاد، متغافلا عن ما تقوم به الجماعات الإرهابية من أعمال تخريبية ليل نهار وتأثيره على جذب الاستثمارات الأجنبية.

محمود حسين
كما استضافت شبكة "بى بى سى"، قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وحلفائها في الخارج من أجل التحريض والهجوم على مصر، حيث استضافت محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان، ليواصل تحريضه ضد القاهرة.

ويُعرف محمود حسين، بأنه أحد الذين أدرجتهم محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، على قوائم الإرهاب.

وكان الإنتربول المصري، جدد إرسال نشرات حمراء لعدد من الدول، للمطالبة بتسليم متهمين مصريين هاربين من الملاحقات القضائية المصرية، ومتورطين في قضايا جنائية وإرهابية في مصر، حيث يتصدر تلك القوائم؛ محمود حسين، الأمين العام للجماعة.

إبراهيم منير
وكذلك، استضافت شبكة "بي بي سي"، إبراهيم منير أمين التنظيم الدولي للإخوان، والمتحدث باسم الإخوان بأوروبا، وهو دائم الظهور بالشبكة، للتحريض ضد الدولة المصرية.

ياسر العمدة
ومؤخرًا، ظهر القيادي الإخواني الهارب ياسر العمدة كضيف على شبكة بي بي سي، وهو مدرج على قائمة الإرهاب، حيث كان العقل المفكر وراء تصميم قنبلة المبروكة التي تحتوي على المسامير واستخدمتها الجماعة الإرهابية في عدد من العمليات التخريبية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا