10 تطبيقات توفر الجنس والحب للشباب فى مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تطبيق متخصص يسهل "شقط" البنات.. وآخر وفق ألف رأس فى الحلال


أصبحت التطبيقات الإلكترونية المتحكم الرئيسى فى الحياة اليومية لمستخدمى الهواتف الذكية، لذا، مع ازدياد ارتباطنا بالهواتف الذكية زادت التطبيقات التى يتم إصدارها طول الوقت.

هناك تطبيق لكل شيء فى الحياة، بداية من الأمور الترفيهية وصولاً إلى ما ينظم العمل، حتى بات التحديق فى شاشة الهاتف والمرور بين الصفحات والتطبيقات هو النشاط الرئيسى لنا يومياً.

كل ما عليك هو البحث عما تريده، وستجد آلاف التطبيقات الشائعة بين يديك، وبضغطة واحدة ستجد التطبيق المناسب لك، ما بين تطبيقات الصحة أو التواصل الاجتماعى أو حتى المواعدة أو التعلم.

وعلى رأس تطبيقات الصحة، يأتى «هيلث تاب»، حيث يلجأ إليه قطاع كبير من مستخدمى الهواتف الذكية، وهذا التطبيق يتيح لك التواصل مع الأطباء حول العالم، للاستفسار عما يخص الحالة الصحية الخاصة بك.

كل ما عليك هو وصف حالتك الصحية، وإذا كان لديك أى من الفحوصات الطبية أرفقها معها، ومن ثم يقوم الطبيب بالرد عليك، ويمكنه وصف العلاج المناسب لك، لذا يغنى التطبيق البعض عن الذهاب إلى الطبيب فى حالة الشعور بالتعب.

وكذلك، «body performs»، أحد التطبيقات التى اتخذت حيزا مؤخرا بين تطبيقات الخاصة بالصحة، إذ يلجأ إليه الكثير من الأشخاص، للتحليل الطبى لأداء الجسم، حيث يقوم التطبيق بقياس احتياجات الجسم عن طريق إعطائه بعض المعلومات الخاصة بجسمك، ما بين الطول والوزن والحالة الصحية، وما إذا كنت تعانى من أمراض أو تتناول بعض الأدوية، كما يقدم أيضا النصائح للجسم لكى يصبح صحياً، علاوة على أنه يقدم بعض التمارين الخاصة التى يمكن للشخص عملها داخل المنزل بكل سهولة.

ويأتى أيضاً «الطبى»، كأحد التطبيقات الرائجة، التى يستخدمها قطاع كبير، ويتيح للمستخدم الاتصال بالأطباء مباشرة فى أربعة بلدان عربية، وهى الأردن والإمارات والسعودية ومصر، حيث يمكن التطبيق المستخدم من طرح الأسئلة على الطبيب بشكل مباشر واستشارته فى أى وقت من اليوم، وأيضاً يمكن المستخدم من إطلاع الطبيب على الفحوصات الطبية التى يحتاج إليها الشخص وكل هذا فى سرية تامة.

أما «epocrates plus»، فهو واحد من أفضل التطبيقات التى ظهرت مؤخرا على المتجر الإلكترونى، إذ يعد بمثابة تطبيق صيدلى، يتيح للمستخدم أن يراجع الوصفات الطبية التى يقوم باستخدامها، وأيضاً التعرف على الأدوية والمواد الفعالة فيها ونسبة المادة المخدرة بها، كما يتيح التطبيق للمستخدم الاطلاع على آخر الاكتشافات الطبية وأيضاً النصائح والطرق العلاجية الجديدة والأمراض المستحدثة.

وعلى الجانب الآخر، يهتم الكثير من الأشخاص بالتطبيقات الجديدة الخاصة بالمواعدة، والتى أصبحت الأكثر رواجاً على المتاجر الالكترونية، حيث يبحث الشباب والمراهقون طول الوقت عليها، ما جعل هناك اتجاه كبير بين المطورين لإنشاء وتطوير هذه التطبيقات.

ومنها، «تندر»، الذى يعتبر واحداً من أكثر التطبيقات التى يقوم بتحميله مستخدمو الهواتف الذكية، حيث يتيح لهم الحصول على مواعدة غرامية بشكل سريع، ويقوم المستخدم بإنشاء ملف شخصى بسيط عن طريق وضع عدد من الصور الخاصة به وكتابة جمل بسيطة على حسابه الشخصى، فيما يقوم التطبيق بإظهار الأشخاص الباحثين على مواعدة فى محيطه الجغرافى، وكما يتيح التواصل والمحادثة عبر رسائل دردشة. وأيضا OkCupid، إذ يعتمد هذا التطبيق على آلية محددة، وهى نوعية الشخصيات المستخدمة للتطبيق، مثل محبى السفر، محبى الأكل، محبى فنان بعينه، ما يتيح للشخص مواعدة الأشخاص المشابهين له أو الذين لديهم نفس الاهتمامات. و«hinge» تطبيق جديد ظهر مؤخراً لمنافسة «تندر»، إلا أنه تخطاه بمسافة كبيرة، حيث يتيح معلومات وتفاصيل أكثر من مثيله، ويتيح أن يطلع على آخر التطورات الخاصة بالشخص الذى تريد مواعدته، إذ يمكنك من التعليق على قصصه أو صوره أو حتى نشاطه اليوم، كما أنه يتيح للمستخدم التحقق كل يوم من التوصيات الجديدة وكذلك رؤية الأشخاص الذين أعجبوا بشىء فى ملفك الشخصى. «bedo»، واحد من التطبيقات التى لقت رواجاً كبيراً بين المستخدمين العرب، إذ يعتبر ثانى أفضل تطبيق للتعارف الخاص بالزواج أو المواعدة، ويتميز بدقة عالية عند فتح أى شخص حساب عليه، حيث يطلب منك أن ترفع صورة لك فى وضعية معينة، للتأكد من أن هويتك غير مزيفة، وهى ميزة تمنع تزييف الهويات.

فتح حساب على الموقع هو أمر سهل للغاية، حيث يوفر لك العديد من الخيارات لربط حسابك بالتطبيقات الأخرى، سواء فيس بوك أو جوجل ميل أو غيرها، كذلك متوفر فى التطبيق إمكانية التحدث بخاصية الفيديو. أما التطبيق المصرى BuzzArab، فهو واحد من أشهر التطبيقات الخاصة بالمواعدة حول الوطن العربى، إذ يتيح التواصل مع آلاف الأشخاص المشتركين معك فى الخصائص، وأكثر ما يميز هذا التطبيق أنه يركز على جمع شخصين متشابهين، وخلال سنتين، سجل أكثر من 500 قصة نجاح من بين مستخدميه.