Advertisements

خريطة فيللات وأبراج المشاهير بالعلمين الجديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
الأسعار تبدأ من 6 إلى 30 مليون جنيه

أشهر السكان الجدد حمادة هلال وحسام غالى وعصام الحضرى وعماد متعب

أثرياء مغاربة اشتروا 40 وحدة تجاوزت قيمتها المليار جنيه بغرض التجارة

ليلى علوى تمتلك فيللا على مساحة 400 متر وسوسن بدر 230 متراً وفاروق الفيشاوى اشترى فيللا لابنه قبل وفاته


تضم مدينة العلمين الجديدة المصممة على طراز أوروبى، ويتم افتتاحها العام المقبل، عدداً من المنشآت والمرافق التى تجعل منها قبلة لرجال الأعمال والمشاهير والفنانين والإعلاميين، منها مول تجارى، وقطار مونوريل يصل بين الإسكندرية والشيخ زايد والتجمع الخامس والعاصمة الإدارية الجديدة، وصولًا للعين السخنة.

كما تضم 3 جامعات، و3 مدارس، ومدينة ثقافية، ومسرحًا، ومتحفًا، ودار أوبرا، ومجمع سينمات، وداون تاون، ومسجدًا، وكنيسة، ومارينا، ومستشفى، و15 برجاً سكنياً، و4 فنادق 5 نجوم، و3 فنادق 4 نجوم.

تمكنت «الفجر» من خلال عدة مصادر بينهم موظفة بشركة سيتى إيدج المكلفة بالتسويق العقارى لوحدات وفيللات المدينة، بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية، من الوصول للقائمة الكاملة بأسماء الحاجزين فى تلك المدينة، بينهم أثرياء مغاربة اشتروا نحو 40 وحدة بغرض التجارة.

أول كمباوند تم بناؤه يحمل اسم «مزارين» على مساحة ٧٢ فداناً، يضم شاطئًا خاصًا على مساحة ٦٣٥ متراً، وبحيرة مساحتها ٢٠٨ أفدنة مخصصة للقوارب واليخوت والسباحة، كما يضم ٢٩٦ وحدة يتم تسليمها جميعها كاملة التشطيب بالتكييف وسنترال، والمقاول المسئول عن تلك الوحدات وإنهائها شركة أوراسكوم، والتسليم خلال ٣ سنوات.

وتتراوح مساحة الفيللات بين 230 وحتى 370 متراً، بأسعار تتراوح بين 6 إلى 15 مليون جنيه.

وكشفت المصادر أن غالبية الوزراء تعاقدوا على شراء وحدات فى العلمين الجديدة كونها تضم قصرًا رئاسيًا، ومبنى لمجلس الوزراء، وتمت تعاقدات الوزراء دون حضورهم لمقرات الشركة، وتمتلك الإعلامية بسمة وهبة، وزوجها رجل الأعمال، عضو مجلس الشعب، علاء عابد، فيللا على مساحة 290 متراً بقيمة 8 ملايين ونصف المليون جنيه، وأيضاً يمتلك الإعلامى عمرو أديب، فيللا على مساحة 294 متراً بقيمة 8 ملايين و800 ألف جنيه.

ويمتلك الفنان حمادة هلال، فيللا على مساحة 290 متراً بقيمة 8 ملايين ونصف المليون جنيه، ود.محمود خطاب، رئيس مجلس إدارة مؤسسة بى تك، يمتلك فيللا على مساحة 373 متراً بقيمة 15 مليون جنيه، ورجل الأعمال السكندرى، ميشيل أُحد، يمتلك 4 فيللات متجاورين بمساحات 373 و305 و295 متراً، بقيمة تقارب 33 مليون جنيه، ويمتلك حبيب العادلى، وزير الداخلية فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك، فيللا على مساحة 305 أمتار بقيمة 10 ملايين جنيه، واشترى اللاعب حسام غالى، لاعب النادى الأهلى السابق، فيللا على مساحة 290 متراً بقيمة 8 ملايين ونصف المليون جنيه، وأحمد السويدى، صاحب شركة السويدى للكابلات، يمتلك فيللا على مساحة 373 متراً بقيمة 15 مليون جنيه.

وأكدت أن الشركة لم تستقبل أى شخص من عائلة مبارك، لشراء فيللا كما لم يتعاقد أى من شيوخ السلفيين المعروفين، لكن أحد أقارب الرئيس السابق عدلى منصور، تعاقد بمقر الشركة فى التجمع الخامس على شراء فيللا على مساحة 290 متراً، بقيمة 8 ملايين ونصف المليون جنيه.

وأضاف المهندس «ع. م» أحد موظفى الشركة، أن المدينة لم تكتمل بنيتها التحتية، ولكن سيتم تسليم جميع الوحدات كاملة التشطيب بحلول 2020، مشيراً إلى أن الشركة تقوم أيضاً ببناء أبراج مطلة على البحر، بواقع 10 أبراج، وبسعر للمتر يبدأ من 33 وحتى 44 ألف جنيه.

وأوضح أن تلك الأبراج حصل عليها رجال أعمال مصريون وخليجيون، وتم بيع غالبية الوحدات لشركات استثمار يمتكلها رجال أعمال، مع تخصيص 20 وحدة للوزراء، واشترى أثرياء مغاربة 40 وحدة بغرض التجارة، بأسعار تتراوح بين 6 وحتى 14 مليوناً و700 ألف جنيه للوحدة، لمساحات من 182 وحتى 351 متراً، وتقوم ببنائها أوراسكوم.

وكشفت «ن.أ» إحدى الموظفات بشركة مكسين، التى يمتلكها محمد وجدى كرار، مالك فنادق كمبنيسكى، له كمباوند يحمل اسم «بو أيلاند» قام بشرائه منذ عام 2016، ومن حسن حظ الشركة أن تقسيم مدينة العلمين الجديدة أوقع الكمباوند بداخلها، وأوضحت أن الشركة تمتلك أرضًا على مساحة ألف فدان، وتضم كمباوند «بو أيلاند» على مساحة 300 فدان، تبدأ من آخر بوابة مارينا 7 وحتى أول بوابة هايسندا ومدينة العلمين الجديدة وتنتهى عند هايسندا 1، وبالتالى أصبح الكمباوند محط أنظار الجميع، واشترى فيه الكثير من المشاهير، ورجال الأعمال، والسياسيين، والوزراء.

وأشارت إلى أن آيلاند مقسم لبوساند و بو آيلاند، كفيلل وشاليهات، ويوجد آيلاند K، وهذا يعد من الأماكن الـ Vip بمدينة العلمين الجديدة، وتبدأ مساحات الفيلل من 230 متراً، تبلغ قيمتها 5 ملايين و600 ألف جنيه، ومقسمة إلى 3 غرف وروف بتصميم عال الجودة، وتوجد فيللات على مساحات حتى 630 متراً بقيمة 13 مليون جنيه، وأخرى على مساحة 400 متر بقيمة 7 ملايين جنيه، وتبلغ قيمة الفيلا الـ 500 متر 9 ملايين جنيه.

وعن أبرز المشاهير الذين يمتلكون فيللات قالت إن عدلى منصور، الرئيس الأسبق، اشترى فيللا لأولاده على مساحة 500 متر بقيمة 9 ملايين جنيه، أما الإعلامى عمرو أديب، فقد اشترى آيلاند كاملة تضم 7 فيللات بجزيرة بقيمة تقارب 55 مليون جنيه، عبارة عن جزر صغيرة تحوطها المياه من كل اتجاه، وكل جزيرة تضم كوبرى علوى وتمتلك فيوهات من كل مكان بخلاف البحر، وأضافت أن الفنانة ليلى علوى، اشترت فيللا على مساحة 400 متر بقيمة 7 ملايين جنيه، وكذلك الفنانة سوسن بدر، تمتلك فيللا على مساحة 230 متراً، بقيمة 5 ملايين و600 ألف جنيه.

وأشارت إلى أن الفنان الراحل فاروق الفيشاوى، حضر برفقة ابنه أحمد إلى العلمين قبل رحيله وقام بشراء فيللا على مساحة 500 متر بقيمة 9 ملايين جنيه، كما اشترى الكاتب الصحفى مجدى الجلاد، فيللا على مساحة 630 متراً بقيمة 13 مليون جنيه، واللاعبون عماد متعب وعصام الحضرى وأحمد الشيخ اشتروا فيللات مقسمة على مساحات 143 متراً أرضى وروف، و177 متراً بقيمة 6 ملايين ونصف المليون جنيه للواحدة.

ومن أبرز المالكين أيضًا حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، وله فيللا على مساحة 630 متراً بقيمة 13 مليون جنيه، وأحمد نظيف، رئيس الوزراء فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك يمتلك فيللا على مساحة 500 متر بقيمة 9 ملايين جنيه، كما اشترى الفنان مصطفى فهمى وشقيقه حسين فهمى، وصاحب المستشفى السعودى الألمانى الذى حضرت زوجته د.نهال القاضى، للتعاقد بنفسها على فيللا بمساحة 630 متراً بقيمة 13 مليون جنيه، وكذلك صاحب شركة أدوية ألمانية اشترى فيللا تطل على كريستال لاجون بمساحة 400 متر بقيمة 7 ملايين جنيه، وصفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى الأسبق، يمتلك فيللا على مساحة 400 متر بقيمة 7 ملايين جنيه، ويمتلك ورثة كمال الشاذلى، وزير شئون مجلسى الشعب والشورى الأسبق، فيللا على مساحة 500 متر بقيمة 9 ملايين جنيه.