Advertisements

نشرة أخبار سوهاج المسائية ليوم الخميس 31 أكتوبر 2019

بوابة الفجر
نقدم لكم النشرة المسائية لمحافظة سوهاج يوم الخميس 31 أكتوبر 2019، وذلك في إطار خدمات بوابة الفجر لمواطني المحافظة حيث نعرض لكم كافة الموضوعات بالتفاصيل..

نواب سوهاج يدعمون شبكات مياه الشرب بأكثر من 28 مليون جنيه
نجح أعضاء مجلس النواب بمحافظة سوهاج في الحصول علي موافقة وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ورئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لتوفير الإعتمادات المالية اللازمة لمد خدمات مياه الشرب بسوهاج خلال العام 2019-2020.

مصطفي سالم وصلاح عقيل نائبي مركزي طهطا وطما ينجحان في دعم قري دائرتهما
صرح بذلك اللواء المهندس محمد بدرى محمد دين رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي والعضو المنتدب واضاف انه حصل النائب صلاح شوقي عقيل على مبلغ 1.270 مليون جنيه لمد وتدعيم شبكات المياه بقرى المدمر والواقات والهيشة والعزبة المستجدة وكوم اشقاو بمركز طما كما تمكن النائب مصطفى سالم الحصول على مبلغ 3 مليون جنيه لمد وتدعيم شبكات المياه بمدينة وساحل طهطا وقرى شطورة وعرب بخواج والصفيحة والصوامعة غرب وحموده والشيخ زين الدين وبنجا بمركز طهطا كما استطاع النائب احمد هريدي الحصول على مبلغ 157 الف جنيه لمد وتدعيم شبكات مياه الشرب بنجع محمد فهمى ونجع الزرابى بمركز طهطا.

النواب همام العادلى وخالد ابو زهاد واحمد نشات منصور وممدوح مقلد
كما حصل النائب همام العادلى على مبلغ 2 مليون جنيه لمدو وتدعيم شبكات المياه بقرى شندويل والشيخ شبل والبارود وبنى هلال وبناويط وفزارة ونجع الماسخ والجزازرة والشورانية والشيخ يوسف ونجع الحساك وباصونة واقصاص ونجع طايع واولاد اسماعيل بمركز المراغة وحصل النائب خالد ابو زهاد على مبلغ 3 مليون جنيه لمد وتدعيم شبكات المياه بقرى عثمان بن عفان وعلى ابن ابى طالب وابو بكر الصديق وعمر بن الخطاب بمركز جهينة واستطاع النائب احمد نشات منصور الحصول على مبلغ 2.5 مليون جنيه لمد وتدعيم شبكات مياه الشرب بقرى اولاد نصير وادفا ومجلس قروى اولاد عزاز بمركز سوهاج كما حصل النائب ممدوح مقلد على مبلغ 2 مليون جنيه لمد وتدعيم شبكات مياه الشرب بقرى تونس وجزيرة شندويل وبلصفورة وعرابة ابو الدهب وبندار الكرمانية وروافع القصير بمركز سوهاج.

النواب فيصل الشيبانى وياسر الهوارى وزكريا حسان
وأوضح رئيس مياه سوهاج أن النائب فيصل الشيبانى حصل على مبلغ 3 مليون جنيه لمد وتدعيم شبكات مياه الشرب لمدينة المنشاة وقرى اولاد سلامة وروافع العيساوية والزوك الغربية والدويرات بمركز المنشاة وحصل النائب ياسر الهوارى على مبلغ 2 مليون جنيه لمد وتدعيم شبكات مياه الشرب بقرى عوامر العسيرات والشهداء ونجع الدير والرشايدة واولاد على واولاد حمزة واولاد جبارة ونجع عباس واولاد زغيلة والنويرات ونجع عسر والقنانشة والنباقوة غرب وجزيرة اولاد حمزة والاحايوة غرب كما تمكن النائب زكريا حسان من الحصول على مبلغ 2.5 مليون جنيه لمد وتدعيم شبكات مياه الشرب بمدينة ساقلتة وقرى الجلاوية وبنى واصل وفاوجلى والطوايل الغربية وسفلاق والعوامية والكتكاتة بمركز ساقلتة.

النواب محمد اسماعيل الجبالى ورشدى همام ومحمود ابو الخير
كما حصل النائب محمد اسماعيل الجبالى على مبلغ 2.413 مليون جنيه لمد وتدعيم شبكات مياه الشرب بمدينة جرجا وقرى البربا والعوامر وبيت داود وبيت علام والمجابرة بمركز جرجا كما حصل النائب رشدى همام على مبلغ 440 الف جنيه لمد وتدعيم شبكات مياه الشرب بقرى البربا وبندار الغربية وبيت خلاف والرقاقنة والجواهين وبيت علام بمركز جرجا وحصل النائب محمود ابو الخير والنائب رافت ابو الخير على مبلغ 4 مليون جنيه لمد وتدعيم شبكات مياه الشرب بقرى مجلس قروى عرابة ابو دهب ومجلس قروى اولاد عليو ومجلس قروى بنى حميل ومنشاة برديس غرب وبرديس ونجوع برديس.

جامعة سوهاج تعلن مسابقة لتصميم شعار وتميمة الأسبوع الأول للجامعات المصرية
وأعلن الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، مسابقة لتصميم شعار وتميمة لأسبوع شباب الجامعات الأول لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، والعاملين والطلاب، والذي تنظمه الجامعة، خلال الأسبوع الثاني من إجازة منتصف العام الدراسي الحالي 2019-2020، والذي يضم أنشطة رياضية، اجتماعية، ثقافية، فنية.

ويمنح الفائز بالمركز الأول في الشعار مبلغ 3000 جنيه، والفائز بالمركز الأول في التميمة يمنح 3000 جنيه، وعلى من يرغب في الاشتراك، تسليم التصميمات علي العنوان التالي: جامعة سوهاج الإدارة العامة لرعاية الشباب الدور الاول مبني المركزية في موعد اقصاه 7 نوفمبر القادم 2019.

مواصفات الشعار
1- تقدم التصميمات ملونة داخل مساحة بمقاسات 35 × 25 سم على ورق مقوى، وبدون إطار مستخدمًا برامج الجرافيك المختلفة أو يدوي.

2- يقدم التصميم بنفس المساحة أبيض وأسود.

3- يتضمن الشعار "أسبوع الجامعات الاول لاعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والطلاب، جامعة سوهاج، مراعاة الهوية السوهاجية وتراثها، فبراير 2020".

4- متروك للمصمم الابداع والحرية في التعبير.

5- المتقدم له الحق في المشاركة بمشروع واحد لفكرة الشعار.

6- كتابة شرح في خمسة اسطر، يعرف فيها المتسابق الفكرة المقدمة داخل التصميم.

7- تسلم التصميمات على عدد 2 CD بجودة عالية (JPG – PSD).

مواصفات التميمة

1- يقدم التصميم بشكل مجسم ثلاثي الأبعاد على ألا يقل ارتفاعه عن 30 سم.
2- يقدم التصميم بشكل مسطح بمساحة 25 × 35 سم، وثلاث صور للجانبين والخلفية بنفس المساحة.
3- متروك للمصمم حرية التعبير بالأسلوب الذي يراه.
4- المتقدم له الحق في المشاركة بتصميم واحد لفكرة التميمة.
5- كتابة تقديم فيما لا يزيد عن صفحة يشرح فيها المتسابق الفكرة المقدمة فيها التصميم.
6- أن تكون التميمة معبرة عن البيئة أو التراث الثقافي.
7- تسلم التصميمات على عدد 2 CD بجودة عالية (مصدر مفتوح )

الشروط العامة

1- المشروعات الفائزة بالجوائز المالية تصبح من حق الجامعة، ولا يجوز للمتسابق استردادها أو الدخول بها في مسابقات أخرى.
2- تعتبر المكافأة الممنوحة للفائز مقابل مادي لقيمة توظيف هذه الأعمال بأي صورة من الصور، ويعتبر الفائز باع وتنازل وأسقط بكافة الضمانات القانونية حقوقه في الأعمال.
3- يشترط أن تتمتع كافة الأعمال بالأصالة، وعدم الاقتباس من أي أعمال أخرى، ويحقق للجامعة سحب الجائزة ومقاضاة من يثبت عليه أن جزء أو كل التصميم منقول.
4- يحق للجامعة استخدام الشعار والتميمة بكل الطرق التي تراها مناسبة لتحقيق أكبر استفادة.
5- يلتزم الفائز بعمل أي تعديلات تطلبها منه لجنة التحكيم.
6- لا يقبل أي مشروع يتم تقديمه بعد الموعد المحدد.
7- يمكن لأكثر من شخص أن يقوموا بتصميم جماعي، وفي حالة الفوز توزع الجائزة بينهم بالتساوي

سوهاج توفر ماكينات إعادة "تدويرالبوص" بقرى المحافظة حفاظا على البيئة

أعلنت محافظة سوهاج، توفير الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج لماكينات إعادة تدوير المخلفات الزراعية" البوص" كتجربة إسترشادية، سيتم تطبيقها على جميع المراكز فيما بعد، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج بشأن منع حرق " البوص" والمخلفات الزراعية حفاظًا على البيئة، وحرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

محافظ يفعل اللجان الرئيسية لمتابعة ظاهرة حرق مخلفات الذرة الرفيعة

ووجه المحافظ بتفعيل اللجان الرئيسية بالمدن، واللجان الفرعية بالقرى؛ لمتابعة ظاهرة حرق مخلفات الذرة الرفيعة والعمل على مدار 24 ساعة، على أن يتم إبلاغ إدارة الأزمات بديوان عام المحافظة ببيان عن المحاضر والمخالفات التى تم ضبطها.

الماكينات مخصصة لإعادة تدوير "البوص" والإستفادة منه كعلف للماشية

وأوضح محمد إمبابي رئيس مركز ومدينة سوهاج أنه تم توفير ماكينات مخصصة لإعادة تدوير "البوص" والإستفادة منه كعلف للماشية، بالتعاون مع جهاز شئون البيئة، بمختلف قرى المركز بأسعار رمزية، وذلك بهدف الحفاظ على البيئة خالية من الدخان الناتج عن حرق المخلفات الزراعية، وتأثيره السلبي على صحة المواطنين.

وقال "إمبابي" أنه تم إعادة تدوير كميات من البوص بقرية عرابة أبو الدهب، حيث لاقت ترحيب من المزارعين، لافتًا الى رفع كميات من " البوص" أسفل الضغط العالي في قرية الكوامل بحري، للحفاظ على البيئة، وتجنبا لحدوث حرائق.

المحافظة تدعو المزارعين لإستخدام الماكينات بدلًا من حرق البوص

وتدعو محافظة سوهاج المزارعين إلى إستخدام الماكينات الجديدة في إعادة تدوير المخلفات الزراعية " البوص" بدلًا من حرقها؛.لحماية البيئة، وحفاظًا على صحة وسلامة المواطنين


منح ٢١٣ طالبا بجامعة سوهاج أول شهادة دولية معتمدة في التسويق الرقمي

اختتم مركز تدريب واختبارات ICDL بجامعة سوهاج، أولى دورات التسويق الرقمي والتي نظمت تفعيلاََ لبرتوكول التعاون مع مؤسسة ICDL ARABIA، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة.

منحة مجانية لتدريب ٢٥٠ طالبا على مهارات التعامل مع تطبيقات الحاسب الآلي والانترنت

وقال إن الدورة تعد منحة مجانية لتدريب ٢٥٠ طالبا على مهارات التعامل مع تطبيقات الحاسب الآلي والانترنت، إضافة إلى تمكينهم من كفاءات تكنولوجية ومعلوماتية في التسويق الرقمي بما يزيد من فرصهم في إيجاد وظائف تناسب طلب سوق العمل الحالي أو تدعم إنشاء بعضهم لأعمال خاصة.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمود أبو المجد مدير شبكة المعلومات المركزية بالجامعة أن ICDL ARABIA تمثل الذراع الإقليمية لمؤسسة الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسب الآلي، مضيفًا أنه طبقًا للبرتوكول الموقع بين الجامعة والمؤسسة، تم منح ٢١٣ متدرب شهادات إجتياز الدورة بنجاح، وهي أول شهادة معتمدة دوليًا في مجال التسويق الرقمي داخل المحافظة.

وأشار المهندس محمد عبد العزيز عبد الجواد المشرف على المركز إلى ما تبذله إدارة المركز من مجهودات وما توفره من خدمات وتيسيرات للطلاب لتقديم التدريبات المميزة في مجال تكنولوجيا المعلومات وحصولهم على أعلى الشهادات المعتمدة، موضحًا أن التدريبات حاضر بها مهندسي المركز وهم محروس حارث، علاء الصادق، هاني محمود، محي الدين أحمد، خضر أحمد.

التفتيش الصيدلي يضبط مدرس إننحل صفة صيدلي في سوهاج

تمكنت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة والسكان بمحافظة سوهاج من مداهمة شقة سكنية بداخلها ادوية مجهولة المصدر وأدوية غير مصرح بتداولها وتدار بواسطة مدرس غير صيدلي بقرية الخلافية وتمت مصادرة الأدوية بالمكان.

وقاد حملة التفتيش مفتشي صيادلة جرجا دكتورة فيبي نعيم ودكتورصموئيل عبد المسيح بالتعاون مع مفتشي التموين جمال السيد وبمرافقة قوة امنية برئاسة النقيب حاتم عبد الحق معاون اول مباحث المركز والنقيب عبد الله غريب.

وجاء ذلك بإشراف الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج وتوجيهات الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بسوهاج وتم تحرير محضر لهذه الواقعة بمركز شرطة جرجا

المتهم يعمل مدرس والنيابة تباشر التحقيقات معه في الواقعه

وتبين أن المتهم يدعي ص. م. ا. 44 عامًا مدرس وينتحل صفة صيدلي وتم تحرير المحضر رقم 6596 وتولت النيابة العامة التحقيق.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا