Advertisements

الجيش اليمني يعلن مقتل 14 عنصراً من "الحوثيين" بكمين شمال تعز

الجيش اليمني - ارشيفية
الجيش اليمني - ارشيفية

أكد الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، مساء اليوم الخميس، على مقتل وإصابة 14 عنصراً من جماعة المليشيات الحوثية، بعملية لقواته في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن.

هذا وقال مصدر عسكري، إن "قوات اللواء 170 دفاع جوي نصبت كميناً مُحكماً لعناصر من الحوثيين، حاولت التسلل إلى محيط مستشفى الحمد بالقرب من جولة القصر الجمهوري شمال شرقي مدينة تعز"، حسبما نقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وأكد المصدر العسكري على "مقتل 5 من الحوثيين وإصابة 9 آخرين من عناصرهم، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار".

كما أشار المصدر إلى "أن الحوثيين شنوا قصفا كثيفا بقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة من مواقعهم في سوفتيل والسلال على منطقة كلابة وحي الزهراء".

وفي السياق ذاته، أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، في وقت سابق من اليوم، مقتل وإصابة العديد من جماعة "الحوثيين"، بعملية في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التي تبثُ من الرياض، عن قائد محور آزال، العميد كنعان الأحصب "إن القوات استدرجت رتلاً عسكرياً للحوثيين بعد محاولته الالتفاف والتسلل من ميسرة جبهة باقم (شمال صعدة) بجبال وعوع ووادي الثعبان، لتقوم باستهدافه بعدة كمائن بعد توغله".

وأكد العميد الأحصب على "مقتل وإصابة الكثير من عناصر الحوثيين، من بينهم القيادي المسؤول عن العملية الملقب بـ(منبة2) بحسب جهاز المناداة الذي عثر عليه بجانب الجثة، وتدمير الرتل".

ومن جهة ثانية، ذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، أن الجيش السعودي نفذ قصفاً صاروخياً على قرى آهلة بالسكان في مديرية منبة الواقعة على الشريط الحدودي شمال غربي صعدة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا