Advertisements

"أمطار رعدية واضطراب ملاحة".. الأرصاد الجوية تصدر بيانا مهما بشأن حالة الطقس غدا الأربعاء

حالة الطقس
حالة الطقس
"أمطار رعدية واضطراب ملاحة".. الأرصاد الجوية تصدر بيانا مهما بشأن حالة الطقس غدا الأربعاء

أصدرت الأرصاد الجوية بيانا، بشأن حالة الطقس غدًا الأربعاء، الموافق 25/12/2019، مؤكدة أن الطقس يميل للبرودة على شمال البلاد حتى الوجه البحري والقاهرة، ويسود شمال الصعيد حالة من الاعتدال، ويميل الطقس للدفء على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلاً، وتصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

أمطار رعدية
وتوقعت الأرصاد الجوية أن السحب المنخفضة والمتوسطة تظهر وتنشط على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحري والقاهرة، قد تمتد حتى شمال الصعيد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على السواحل الشمالية.

رمال وأتربة
وفي نفس السياق، حذرت الأرصاد الجوية من الرياح النشطة غدا، مشيرة في بيانها إلى أنها أغلبها غربية إلى جنوبية وتنشط على أغلب الأنحاء، بينما تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

اضطراب ملاحة
وأوضحت الأرصاد الجوية أن حالة البحر المتوسط تكون مضطربة وارتفاع الموج من ثلاثة إلى اربعة أمتار، والبحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية، ناصحة القائمين بأعمال الملاحة توخي الحذر، من اضطراب الملاحة البحرية هناك بسبب شدة الرياح.

درجات الحرارة 
القاهرة 13  18
إسكندرية 12  18
قنا 8  21
الأقصر7   22
أسوان 8  23

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا