Advertisements
Advertisements
Advertisements

ولي العهد يقدم التعازي لسلطان عمان الجديد ويهنئه لتوليه الحكم

Advertisements
ولي العهد - الأمير محمد بن سلمان
ولي العهد - الأمير محمد بن سلمان
Advertisements

أرسل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء اليوم السبت، برقية عزاء ومواساة إلى سلطان عُمان الجديد السلطان هيثم بن طارق بن تيمور، في وفاة السلطان قابوس بن سعيد.

وأعرب ولي العهد السعودي عن تهنئتخ للسلطان هيثم على توليه مقاليد الحكم في بلاده، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال الأمير محمد بن سلمان: "تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة المغفور له جلالة السلطان قابوس بن سعيد، وأسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأن يجزيه خير الجزاء على ما قدم لشعبه وأمته".

وأضاف ولي العهد السعودي: "أبارك على توليكم مقاليد الحكم في سلطنة عُمان الشقيقة، سائلاً المولى لكم دوام التوفيق والسداد في إكمال مسيرة ما قام به الراحل من جهود لتطوير ونهضة سلطنة عمان، متمنياً للشعب العماني الشقيق المزيد من التقدم والرخاء في ظل قيادتكم الرشيدة، والله يحفظكم من كل سوء ومكروه".

وتوفي سلطان عمان قابوس بن سعيد، مساء الجمعة، عن عمر يناهز 79 عاما، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء العمانية الرسمية عن البلاط السلطاني، وحكم السلطان قابوس، سلطنة عُمان منذ توليه السلطة عام 1970؛ حيث لم يكن له أولاد ولم يعلن تعيين خلف له.

وأعلن التلفزيون الرسمي العماني، في وقت سابق من صباح اليوم، تنصيب هيثم بن طارق آل سعيد، سلطانا لعمان.

وقال مجلس الدفاع العماني، في بيان له، إنه "تم عقد جلسة لفتح رسالة السلطان قابوس الخاصة باختيار خليفة له"، مؤكدا على أن "هيثم بن طارق بن سعيد هو سلطان عمان".