Advertisements

فيسبوك يتيح التصميم الجديدة لنسخة الويب لعدد قليل من المستخدمين

التصميم الجديدة لفيسبوك
التصميم الجديدة لفيسبوك
بدأ عدد قليل من مستخدمي فيسبوك من تجربة تصميم الشركة الجديدة لنسخة الويب، والتي يطلق عليها اسم "FB5"، حيث تم منح مجموعة مختارة من مستخدمي الشركة إمكانية الوصول إلى إعادة تصميم الشركة الجديدة.

سيشاهد المستخدمون الذين تم اختيارهم لتجربة التصميم الجديد دعوة في علامة تبويب الإشعارات عند تسجيل الدخول إلى الخدمة ، وسؤالهم عما إذا كانوا يرغبون في تجربة "Facebook الجديد".

سيظل لدى الأشخاص الذين يقومون بالتبديل خيار العودة إلى التصميم القديم إذا كانوا غير راضين عن التصميم الجديد، وسيُطلب من الجميع إكمال استطلاع يشاركهم أفكارهم الأولية حول التصميم الجديد.

سذكر أنه تم الإعلان عن التصميم الجديد في أبريل الماضي خلال المؤتمر السنوي لمطوري فيسبوك في سان فرانسيسكو، حيث أوضحت الشركة بعض التغييرات التي ستحدث.

ووعد مارك زوكربيرج بأن التصميم الجديد سيكون أكثر حداثة، مما يقلل من أهمية الإطار الأزرق الشهير الذي كان في السابق جزءًا بارزًا من الموقع.

وقال العام الماضي: "لا يتعلق الأمر فقط ببناء الميزات، نحن بحاجة إلى تغيير الكثير من الطرق التي ندير بها هذه الشركة اليوم". 

يتميز التصميم الجديد بخط أكبر وأيقونات أقل للمساعدة في تقليل الفوضى وخلق تجربة شاملة أكثر اتساقًا بصرف النظر عما إذا كان المستخدمون يتصفحون على سطح المكتب أو الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي.

كما أنه يتيح للمستخدمين التبديل بين الخلفية الفاتحة والمظلمة، وسيشهد التحديث الجديد أيضًا بالإصدار الواسع من Facebook Dating، وهي ميزة جديدة ستتيح للمستخدمين دمج عناصر من ملفاتهم الشخصية على Facebook و Instagram للحصول على ملف تعريف منفصل للمواعدة.

ستتيح ميزة "المواعدة" للمستخدمين إنشاء قائمة "Secret Crushes"، وعندما يتطابق شخصان مع الآخرين، سيُطلب منهم إرسال رسائل إلى بعضهم البعض، على غرار أي تطبيق مواعدة آخر.

لم يعلن Facebook بعد عن الموعد الذي سيكون فيه التصميم الجديد متاحًا للجميع، لكن الشركة تعد بأنه سيكون في وقت ما هذا العام. 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا