Advertisements

"قطاع الأعمال": فيروس كورونا يهدد خطة صناعة السيارات الكهربائية بمصر

بوابة الفجر

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن لدية تخوفات من توقف المشاريع المشتركة مع شركة دونج فينج الصينية؛ لتطوير شركة النصر لصناعة السيارات وتحويلها إلى شركة مصنعة للسيارات الكهربائية.

وزاو وفد من شركة دونج فينج الصينة مصر في شهر ديسمبر الماضي، لبحث خطط تطوير وإحياء شركة النصر لصناعة السيارات من خلال إنشاء مشروع مشترك على أرض الشركة لانتاج السيارات الكهربائية بتكنولوجيا صينية.

وقال "توفيق" خلال تصريحات صحفية علي هامش مؤتمر للشمول المالي ردا علي استفسارات حول مدي التقدم في المفاوضات مع الشركة الصينية، إن المفاوضات لا تزال مستمرة، ولكن لديه تخوفات من أن يكون لانتشار فيروس كورونا تأثير سلبي عليها خاصة أن الفرع الرئيس لشركة دونج فينج يقع في مدينة ووهان الصينية البؤرة الأساسية لانتشار المرض. 

وتأمل مصر في سرعة انتاج السيارة الكهربائية خلال عام 2020، ولدي وزارة الانتاج الحربي اتفاف لتصنيع الاوتوبيسات الكهربائية مع شركة فوتون الصينية لانتاج 4 الاف أتوبيس كهربائي بمصانع الوزارة خلال الأربع سنوات القادمة. 

وتابع "توفيق" إنه سيجتمع اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بخصوص بحث مشروع انتاج السيارات في مصر وإعطاء الشركات حوافز علي تصنيعها، واستعراض خطط وزارة قطاع الأعمال في هذا الأمر من خلال تخصيص مصانع الشركة الهندسية لصناعة السيارات التقليدية، وتخصيص مصانع شركة النصر لصناعة السيارات لانتاج السيارات الكهربائية. 


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا