Advertisements

بتكلفة 17 مليونا.. افتتاح محطة مناولة وسيطة في كرداسة (صور)

الافتتاح
الافتتاح

افتتح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، محطة المناولة الوسيطة بمنطقة كرداسة.


وجاء ذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب بينهم النائب سعيد حساسين، عضو مجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطي، والمهندس علاء والي، عضو مجلس النواب.


واستمع "شعراوي" ووزيرة البيئة، إلى شرح حول المشروع، والذي يهدف إلى سرعة التخلص من المخلفات حفاظًا على البيئة وخدمة مركز ومدينة كرداسة وأوسيم.


وقال "شعراوي": إن الهدف من المحطة أيضًا هو رفع كفاءة عمليات الجمع والنقل بما يعود بالنفع على المواطنين بتلك المنطقة وبعض المناطق المحيطة بها خاصة بعد أن كانت تتراكم كميات كبيرة من المخلفات والقمامة في الشوارع والحفاظ على صحة المواطنين وعدم اشتعال المخلفات في بعض المناطق.


وأضاف أن الوزارة وفرت ١٠ ملايين جنيه كتمويل لإنشاء هذه المحطة على مساحة ٣٥٠٠ مترا، والمساعدة في حل وإنهاء تلك المشكلة، وأن المحطة مجهزة بأنظمة إطفاء حريق ذاتي ومصممة بنظام تهوية طبيعي، كما يمكنها استيعاب حتى ٣٦٠٠ طن، كما أن كرداسة وأوسيم يخرج منها يوميًا ٧٠٠ طن مخلفات.


وأشار إلى أنه تم إعداد خطة تشغيل المحطة من خلال الوحدة التنفيذية لإدارة المخلفات بالوزارة.


وتحدث الوزير، مع أعضاء مجلس النواب، مؤكدًا دعم الوزارة لجهود محافظة الجيزة لخدمة المواطنين، في المشروعات التنموية كافة، وعلى رأسها البنية الأساسية لمنظومة النظافة الجديدة من محطات وسيطة ثابتة ومتحركة ومدافن صحية ورفع التراكمات الموجودة، ومشروعات رصف ورفع كفاءة الطرق المحلية ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي لتلبية الاحتياجات العاجلة لمواطني المحافظة.


وأعرب أعضاء مجلس النواب، في منطقة كرداسة، عن سعادتهم بإنشاء تلك المحطة ومساعدة سكان منطقة كرداسة وناهيا وأوسيم في حل مشكلة القمامة، مقدمين الشكر لوزارة التنمية المحلية، على الدعم الذي يتم تقديمه لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا