Advertisements

نشرة أخبار الفجر الاقتصادية اليوم الأحد 16-2-2020

نشرة الفجر الاقتصادية
نشرة الفجر الاقتصادية
نستعرض مع القراء أهم العناوين التى وردت فى أخبار اليوم الاقتصادية على موقع بوابة الفجر لتيسيير علي المتابعين فى معرفة أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الأحد 16-2-2020 .


ختتمت اليوم فعاليات منتدى المناطق الحرة ودورها في توفير العديد من العوائد الاقتصادية للمجتمع، الذي عقدته الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بالتعاون مع المنظمة العالمية للمناطق الحرة .


أظهرت البيانات الأولية ارتفاع تحويلات المصـريين العاملين بالخارج خلال شهر نوفمبر 2019 بمقدار 128.9 مليون دولار بمعدل سنوي 6.8% لتسجل نحو 2.0 مليار دولار (مقابل نحو 1.9 مليار دولار خلال شهر نوفمبر 2018).


عززت المؤشرات المصرية  للبورصة المصرية من تراجعاتها بنهاية  جلسة اليوم ، الأحد ،  في ظل تراجع علي أغلب الأسهم مدفوعا من الضغط البيعي للمؤسسات المصرية و العربية مقابل شراء انتقائي شديد من المؤسسات الاجنبيه و هو ما انعكس علي قيم التداول التي سجلت 254 مليون جنيه بمتوسط سيوله للشراء بلغ 39.84% .


قالت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إنه جاري تحديد أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي التي سيتم طرحها لراغبي حجز وحدات الإسكان المتوسط في إطار مبادرة البنك المركزي الأخيرة للتمويل العقاري.


تزايد تردد الصينيين في استخدام العملة النقدية، خوفا من التقاط العدوى، على الرغم من أن أغلبية المستهلكين يستخدمون هواتفهم الذكية لدفع مستحقاتهم وثمن مشترياتهم اليومية منذ أعوام.


وافق مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، خلال اجتماعه، برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على قبول التماسات العملاء الذين قاموا بسداد مبلغ جدية الحجز، بالإضافة إلى الأقساط ربع السنوية، ولم يتمكنوا من تسجيل طلباتهم على البوابة الإليكترونية، ولم يقوموا بسحب مبلغ مقدم جدية الحجز، وذلك بداية من تاريخه، تيسيراً على المواطنين المتقدمين الذين أثبتوا جدية فى التعامل من خلال سداد جميع المستحقات المالية المطلوبة، وتحقيقاً لمصلحتهم، وإتاحة الفرصة لهم لتسجيل طلباتهم على النظام الآلى للصندوق "إليكترونياً".


أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام أن الوزارة تواصل تنفيذ مشروع طموح للنهوض بصناعة الغزل والنسيج في الشركات التابعة وكذلك رفع جودة القطن المصري واستعادة عرش "الذهب الأبيض" عالميًا.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا