Advertisements

"حقوق الانسان": المملكة تسعى لتوفير حياة كريمة لمواطنيها والمقيمين

عواد صالح العواد
عواد صالح العواد
أكد رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور عواد بن صالح العواد، أن المملكة العربيةالسعودية تعمل بكافة طاقاتها من أجل توفير الحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين، وأن رؤية المملكة 2030 تستهدف تحقيق التنمية المستدامة والشاملة لمستقبل أفضل للمملكة.

وبحث خلال استقباله في مكتبه، مع سفير الدنمارك لدى المملكة أوله موسبي، أوجه التعاون المشترك بين البلدين، خصوصا في مجالات حقوق الإنسان وسبل تعزيزها. كما استعرض العواد خلال الاستقبال التطورات التي تشهدها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في دعم حقوق الإنسان، والخطوات الإصلاحية الرائدة التي يقودها ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في هذا المجال، التي تمخض عنها 60 قراراً إصلاحياً لتعزيز حقوق الإنسان.

من ناحية أخرى، بحث الدكتور عواد بن صالح العواد، خلال لقائه أمس وفد مستشاري ومساعدي أعضاء الكونغرس الأمريكي، أوجه التعاون المشترك في مجالات حقوق الإنسان بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والعمل على تعزيزها.

وأكد عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين في المجالات كافة، مستعرضاً التطورات التي تشهدها المملكة، والإصلاحات والجهود التي تنفذها حاليا في مجال حقوق الإنسان، والتي نتج عنها 60 قرارا لتعزيز حقوق الإنسان، كان نصيب المرأة منها 22 قراراً؛ لتمكينها وحفظ حقوقها، مشيراً إلى أن هذا التحول الكبير رسمت ملامحه رؤية 2030 التي تستهدف تحقيق التنمية المستدامة والشاملة لمستقبل أفضل للمملكة، وأن يكون الإنسان محورها الأساسي.
Advertisements