Advertisements

رئيس جامعة القاهرة يكلف باستمرار القوافل الطبية للمناطق الأكثر احتياجا

بوابة الفجر
قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، إن القافلة الطبية التي أطلقتها كلية طب قصر العيني إلى مدينة النوبة بمحافظة أسوان في الفترة من 13 حتى 16 فبراير الجاري، حققت نجاحًا في إجراء الكشف الطبي على 4650 حالة وعلاجهم بالمجان. 

وأضاف الخشت: أن القافلة جاءت بالتعاون مع قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية، وبمساهمة من البنك الأهلي المصري، ومؤسسة مصر الخير، تحت رعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، واللواء أركان حرب أيمن نعيم ثابت قائد المنطقة الجنوبية العسكرية بأسوان، ورئاسة الدكتور محمد سامي صادق، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هشام الساكت وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأوضح أن القافلة الطبية الشاملة قدمت خدماتها الطبية على مدار 3 أيام متتالية، حيث بلغ عدد الحالات في اليوم الأول 1350 حالة، واليوم الثاني 1750 حالة، واليوم الثالث 1550 حالة، لافتًا إلى أنه تم علاج وصرف الأدوية لجميع الحالات المرضية بالمجان، وإجراء 4 عمليات جراحية، وتحويل بعض الحالات الحرجة والصعبة إلى مستشفى قصر العيني.

وأشار إلى أن القافلة الطبية ضمت 25 طبيبًا في 15 تخصصًا وهي: "الأطفال، النسا والتوليد، الأنف والأذن، المخ والأعصاب، الجراحة العامة، العظام، الأمراض الجلدية، الأسنان، جراحة الأورام، التخدير، الرمد، الصيدلة، الباطنة، جراحة الأطفال، المسالك البولية"، إلى جانب توفير كل ما يلزم من الأدوات والأدوية والمستلزمات طبية.

وأكد على اهتمام جامعة القاهرة بإطلاق القوافل الطبية والخدمية، انطلاقًا من دورها ومسؤوليتها تجاه المجتمع، وبهدف خدمة البسطاء والمحتاجين من المرضى، موجهًا باستمرار إطلاق القوافل الطبية والخدمية الشاملة للمناطق الأكثر احتياجًا بجميع محافظات مصر.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا