بعد وقفهما من النقابة.. حسن شاكوش وعمر كمال الأول على العالم

حسن شاكوش وعمر كمال
حسن شاكوش وعمر كمال
تصدرت أغنية "بنت الجيران" قائمة الأكثر استماعًا على تطبيق "ساوند كلاود" على مستوى العالم، وسط الأزمة التي اندلعت مؤخرًا وقرار نقابة المهن الموسيقية بمنع مطربي المهرجانات من الغناء.

وتقدمت "بنت الجيران" لحسن شاكوش وعمر كمال إلى المركز الأول متفوقة على نجوم العالم بعد أن احتلت المرتبة الثانية في مطلع الشهر الحالي. 

وتعليقًا على تصدر الأغنية، كتب حسن شاكوش على حسابه على "انستجرام": "الحمدلله اغنية بنت الجيران رقم 1 على العالم على الساوند".

كما جاءت أغنية "شمس المجرة" لحسن شاكوش وعمر كمال وحمو بيكا في المركز الرابع بعد أن كانت في المرتبة السابعة.

يأتي ذلك في أعقاب القرار الذي أصدرته أمس نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، محذرة المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية والكافيهات من التعامل معهم. 

وترجع الأزمة إلى موجة الغضب التي اندلعت بسبب مشاركة حسن شاكوش وعمر كمال في حفل عيد الحب باستاد القاهرة الجمعة الماضية، وغناءهما مهرجان "بنت الجيران" الذي يحتوي على جملة "اشرب خمور وحشيش"، مما أثار استياء وغضب الكثيرين باعتبار الأمر تجاوز وانحدار في الذوق العام.

ومن جانبه، أكد الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، أنه لا يقبل ما حدث في الحفل بوصفه تجاوز بالألفاظ، في مخالفة للأعراف ورواسخ المجتمع المصري.

وشدد "شاكر" على أن مجلس النقابة سيعيد النظر في كل التصاريح بالغناء أو عضوية النقابة في ضوء المعايير والقيم التي تتوافق مع المجتمع المصري.

Body1 * After 1st paragraph ---------------------------
Advertisements