Advertisements

شركة هواتف صينية: لم نرفع الأسعار ولكن لا نستطيع التحكم فيها

أسعار الهواتف
أسعار الهواتف
قال هاوس ما مدير شركة هونر مصر للهواتف الذكية، إن المصانع بالصين بدأت العمل منذ منتصف الشهر الجاري بشكل جزئي وأن الإنتاج لن يتأثر بشكل كبير وسيعود إلى طبيعته قريبا، ولن يعانى السوق من النقص في الهواتف الذكية، وأن الشركة مستمرة في خطة إطلاق الهواتف التي وضعتها للعام الجاري.

وأضاف هاوس ما، أنه وفريق عمله لم يرد لهم أى معلومات من الصين تفيد نقص إمدادهم بالهواتف الذكية خلال الفترة المقبلة حتى الآن.

وأكد مدير شركة هونر مصر لـ "الفجر"، أن الشركة لم ترفع أسعار الهواتف الذكية ولكنها في ذات الوقت لا تستطيع التحكم في أسعار السوق، موضحاً أن الأسعار سترجع لطبيعتها فور ضخ المزيد من الهواتف.


وكانت معظم المصانع الصينية قد أعلنت الإغلاق الكامل منذ تفشي فيروس كورونا بالصين، وهو ما أثر على سلاسل الإمداد من الصين إلى كثير من الأسواق حول العالم وأدى إلى رفع الأسعار.

وكان التجار في مصر قد رفعوا أسعار الهواتف الذكية واكسسوارات الهاتف المحمول منذ بداية الأزمة بنسبة حوالي 15% نتيجة تخزين بعض كبار التجار لتلك الهواتف خوفاً من تفاقم الأزمة وتعطيش السوق.

وتوقع بعض المراقبين لسوق الهواتف الذكية في مصر استمرار إرتفاع الأسعار بنسبة 30% في حالة عدم التوصل لعلاج لفيروس كورونا في الصين وعودة مصانع الهواتف الذكية والإكسسوارات والإلكترونيات في الصين إلى العمل بكامل طاقتها لتعويض النقص الذي حدث خلال فترة الإغلاق.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا